Ad Space
الرئيسية عدالة توقيف عصابة تتزعمها امرأة

توقيف عصابة تتزعمها امرأة

كتبه كتب في 23 يناير 2013 - 10:42

أحالت مجموعة الأبحاث الأولى لفرقة الشرطة القضائية لأمن مدينة الصويرة يوم الأحد 20 يناير الجاري على أنظار محكمة الاستئناف بمدينة آسفي، أفراد عصابة  متكونة من خمسة عناصر تتزعمهم امرأة بمواصفات رجل .

وترجع تفاصيل اعتقال أفراد هذه العصابة التي روعت منطقة واسن وأساءت إلى الرواج السياحي  خاصة الايواء بغرف داخل المغارات، إلى تقاطر سيل من الشكايات على مختلف مصالح الأمن، تتعلق بأعمال إجرامية ارتكبت في حق سياح أجانب ليلا بشاطئ منطقة واسن، التي تبعد بحوالي 25 كيلومترا على مدينة الصويرة القريبة من سيدي كاوكي، حيث تجندت عناصر فرقة الشرطة القضائية قصد وضع اليد على الجناة وتوقيف أنشطتهم الإجرامية. الأجانب يقرون جميعا في شكاياتهم بأن المسمى ( عزيز ) هو من كان يستدرجهم إلى المنطقة، ويقوم بمعية شركائه بالاعتداء عليهم بالضرب والعنف. ويوم 15 يناير الجاري التقت صدفة ثلاثة سائحات من جنسية فرنسية رفقة مغربي بالمتهم، الذي أرشدهم إلى كراء غرفة بالمغارة، حيث تناول معهم وجبة العشاء ليغادر المكان، وما هي إلا ساعات حتى فوجئوا بشخصين ملثمين يحمل أحدهما عصى خاصة برياضة الكولف والأخر سكين من الحجم الكبير، حاول أحدهما اغتصاب إحدى الفتيات، لكن الضحية تمكنت  من سحب السكين من يده وتوجيه ضربة قوية أصابته على مستوى الرأس. المهاجمان وأمام مقاومة السائحات لهما غادرا المكان رفقة عنصرين آخرين كانا يقومان بالحراسة، تاركين أدوات الاعتداء .

وفور توصلهم بالخبر من خلال شكايات الضحايا، انتقلت عناصر مجموعة الأبحاث الأولى إلى منطقة واسن، حيث تم توقيف المسمى ( عزيز ) الذي لم يكن سوى أنثى في مواصفات رجل، التي أنكرت في الأول، لتعود وتعترف بالمنسوب إليها كما اعترفت بشركائها الأربعة , الذين تم اعتقالهم في عين المكان , واعترفوا باقترافهم 11 عملية سرقة في حق أجانب , ومن بينهم عنصر سبق ان اغتصب فرنسية.

محمد معتصم

مشاركة