الرئيسية الرياضة لقجع: المغرب سيُنظم أفضل كأس إفريقيا في التاريخ ببنية تحتية عالمية

لقجع: المغرب سيُنظم أفضل كأس إفريقيا في التاريخ ببنية تحتية عالمية

كتبه كتب في 15 ديسمبر 2023 - 11:02

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن المملكة تطمح إلى تنظيم أفضل نسخة من نهائيات كأس أمم إفريقيا خلال احتضانها لها سنة 2025، مشيرا إلى أن البنية التحتية لكرة القدم الوطنية يتم العمل على تطويرها لتُنافس أكبر الدول العالمية.

وأضاف لقجع، في كلمته خلال فعاليات الجمع العام العادي للجامعة، الذي نظم مساء أمس الخميس بمركز محمد السادس بالمعمورة، أن المغرب يعمل على رفع إيقاع العمل، وعلينا أن ننأى جميعا عن كل ما يسيئ إلى كرة القدم وإلى منظومتنا الكروية، إيمانا منا بأن مسؤوليتنا تتعدى النتائج التي تحققها فرقنا نهاية كل أسبوع، وتتجاوزها إلى العالمية لأنكم أنتم المسؤولون عن إنجاح مشروع ملكي ستعرفه بلادنا سنة 2030″.

وتابع قائلا: “نحن واجهة كرة القدم الوطنية، لذلك نتحمل مسؤولية عظيمة لتشريف بلادنا، والمغرب سيعرف تنظيم مجموعة من التظاهرات، من بينها كأس أمم إفريقيا للأمم”.

وأردف “علينا أن نبرهن للعالم أننا قادرون على تنظيم المونديال، وأننا سننظم أحسن نسخة من كأس إفريقيا، لذلك نحن مطالبون بمواصلة هذا العمل، إضافة إلى أن البنية التحتية الرياضية ستكون عالمية مستقبلا”.

وأضاف “نأمل أن نوازن بين بلد يسعى إلى تنظيم المونديال وتظاهرات كبرى بكل نجاح، وبين تطوير حضورنا الكروي قاريا وعالميا”، مشيرا إلى أن “هدفنا هو أن نفوز في يوم من الأيام بلقب كأس العالم في شق من الأصناف الكروية التي نشرف عليها”.

واختتم لقجع كلمته قائلا: “الإنجاز المُحقق في مونديال قطر كان تاريخيا بالنسبة للمنتخب الوطني، ويجب أن يتواصل من خلال إنجازات أخرى، منها ما تحقق وما سنصل إليه مستقبلا”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *