Ad Space
الرئيسية الرياضة المغرب يسيطر على اللوائح النهائية لجوائز الكاف

المغرب يسيطر على اللوائح النهائية لجوائز الكاف

كتبه كتب في 7 ديسمبر 2023 - 13:25

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” اليوم الخميس، عن اللوائح النهائية للفرق والمدربين واللاعبين واللاعبات والمنتخبات المرشحين للتتويج في حفل جوائزه، المرتقب الاثنين المقبل 11 دجنبر 2023 بعاصمة النخيل مراكش بداية من السابعة مساء.

وتواجد المنتخب الوطني المغربي ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب في القارة السمراء إلى جانب السنغال وغامبيا، كما ضمت القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي كل من وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني.

فيما شهدت القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى تواجد كل من ياسين بونو، الحارس الدولي المغربي في نادي الهلال السعودي، ومحمد الشناوي، الحارس الدولي المصري في فريق الأهلي، وأندريه أونانا، الحارس الدولي الكاميروني في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما بالنسبة للفرق فقد شهدت القائمة النهائية تواجد الوداد الرياضي، وصيف بطل مسابقتي دوري أبطال إفريقيا، والدوري الإفريقي، إلى جانب الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بطل الدوري الإفريقي.

وعلى صعيد كرة القدم النسوية، شهدت القائمة النهائية لأفضل فريق، تواجد كل من الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسوية، تواجد كل الفرنسي رينالد بيدروس، المدرب السابق للمنتخب الوطني، وإليس ديسيري، مدربة منتخب جنوب إفريقيا، وجيري تشابالالا، مدرب فريق ماميلودي صن داونز.

كما استمر الحضور المغربي في القائمة النهائية لأفضل حارسة مرمى بتواجد خديجة الرميشي، حارسة مرمى الجيش الملكي، والنيجيرية تشياماكا نادوزي، حارسة مرمى فريق باريس النسوي، ووأنديل ألاميني، حارسة مرمى ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

يُشار إلى أن الحظوظ المغربية وافرة في تحقيق مجموعة من الجوائز في هذه النسخة بعد التألق الكبير للكرة الوطنية في العام الأخير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.