الرئيسية مجتمع بالفيديو: 15 متسابقة تصل نهائي لقب ” ميس امازيغ 2975/ 2024″

بالفيديو: 15 متسابقة تصل نهائي لقب ” ميس امازيغ 2975/ 2024″

كتبه كتب في 4 ديسمبر 2023 - 12:01

نظمت جمعية إشراق امل صباح يوم أمس 3 دجنبر 2023 حوالي العاشرة صباحا، بالمركب الثقافي محمد خير الدين بمدينة أكادير، في إطار فعاليات مهرجان ميس امازيغ في دورته السابعة، مسابقة وطنية لأجل اختيار ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2024.

وقد شهدت هذه الدورة مشاركة العديد من الفتيات بلغ عددهن 29 مشاركة من مختلف الأعمار والجهات. و أشرفت على هذه الإقصائيات لجنة تحكيم مكونة من ثمانية أعضاء من ميادين مختلفة، كالصحافة ومصممي ازياء، ومغنيين وممثلين. على رأسهم محمد امنون صحفي بمدينة أكادير، الى جانب كل من منال بن صالح، وفاطمة تشتوكت، نورة الولتيتي، مليكة موزين، منال بنصالح، عائشة بودميعة، فاطمة تشتوكت، فاطمة إيناغنان، و لحسن أنير.

وتم اختيار 15 مشاركة رئيسية، مررن مباشرة إلى المرحلة الختامية، فيما تم اختيار ثلاث مشاركات سيبقين في لائحة الانتظار في حالة ما تخلفت احداهن عن الموعد أو انسحبت. ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن الفائزة في مسابقة ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2024، يوم 17 من شهر يناير العام المقبل، بمناسبة السنة الأمازيغية 2973.

وتخضع مسابقة اختيار ملكة جمال الأمازيغ لشروط ومعايير محددة، حيث صرح محمد أمنون بخصوص هذه المعايير” أن لجنة التحكيم اعتمدت في انتقاء المشاركات على جمال الوجه، والجسد، إلى جانب ما مدى إلمام المشاركات بالثقافة بصفة عامة والأمازيغية بصفة خاصة”.

ويأتي هذا الاحتفاء تماشيا مع الاعتراف الملكي بالسنة الأمازيغية كعطلة رسمية بالبلاد مؤدى عنها.
وتسعى الجهة المنظمة من خلال هذا المهرجان إلى التعريف بقيمة المرأة في المجتمع الأمازيغي ومكانتها الثقافية والعلمية. الى جانب الثقافة الأمازيغية التي تختزن إرثا ثقافيا واجتماعيا مهماً.

متابعة:

الحكيمي فارس.
إحسان گحمو.
آسياء الخزار.

تصوير: أحمد بلوش

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *