الرئيسية مجتمع بالصور: الوالي أمزازي في زيارة تفقدية لأحوال المتضررين من الزلزال

بالصور: الوالي أمزازي في زيارة تفقدية لأحوال المتضررين من الزلزال

كتبه كتب في 23 نوفمبر 2023 - 21:43

في اطار الجولات الميدانية، قام السيد سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة اكادير اداوتنان، يومه الخميس 23 نونبر 2023 ، بزيارة تفقدية لأحوال الساكنة المتضررة من زلزال الحوز على مستوى إقليم تارودانت، مرفوقا بالسلطات الاقليمية لتارودانت و المسؤوليين الامنيين الجهويين(قائد الحامية العسكرية ، القادة الجهويين للدرك الملكي، القوات المساعدة، الوقاية المدنية) و المدراء الجهويين للمصالح اللاممركزة ( الصحة، التعليم ، العمران، المياه و الغابات، الوكالة الحضرية، وكالة الحوض المائي، الإسكان، التجهيز، التعاون الوطني)، بالإضافة إلى مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

و خلال هذه الزيارة التفقدية، تمت زيارة ساكنة بعض الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لقيادة اوزيوة على مستوى الجماعات الترابية: ازيوة ، تيسراس، اكيدي، أهل تيفنوت و توبقال. حيث تمت معاينة فضاء خاص بإيواء المتضررين المحتملين من جراء موجة البرد التي تعرفها المنطقة كل سنة ، و كذا تفعيل الإجراءات و التدابير التي ستقوم بها مختلف المصالح الإدارية، تحت إشراف السلطات الإقليمية لتارودانت في شخص السيد الكاتب العام، للحد من الآثار المحتملة لموجة البرد، وذلك بجماعة ازيوة، و الجماعات الأخرى التابعة للاقليم.

و طيلة المسار، الرابط بين ازيوة و توبقال، كانت للسيد الوالي محطات لقاء مباشر مع الساكنة التي عبرت عن انشغالاتها، سيما فيما يتعلق بالحصول على التعويضات و الشروع في عملية إعادة بناء المساكن المتضررة من جراء الزلزال.
و بجماعة توبقال، قدمت السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، شروحات حول المنظومة التربوية بالمنطقة، كما أعطى السيد الوالي تعليماته، بضرورة تسريع بناء إعدادية بالجماعة السالفة الذكر ، تعزيزا للعرض التربوي بالمنطقة.

و بالنسبة لقطاع الصحة أكد السيد الوالي على ضرورة تعزيز المنظومة الصحية بالمنطقة، و توفير كل الإمكانيات للعناية بالأشخاص في وضعية هشة و النساء الحوامل.

و جدير بالإشارة إلى أن السيد الوالي زار بالمناسبة ورش تعلية سد المختار السوسي ( تجدون رفقته بطاقة عن هذا الورش).

و في ختام هذه الزيارة أعطى السيد الوالي توجيهاته، لمصالح التجهيز بضرورة التعجيل بتشييد منشآت فنية، على مختلف الأودية و المجاري المائية بالمنطقة، و لتعزيز الوقاية من ظاهرة تساقط الأحجار.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *