الرئيسية الرياضة لارام: سنقتني 200 طائرة لتلبية زبناء مونديال 2030

لارام: سنقتني 200 طائرة لتلبية زبناء مونديال 2030

كتبه كتب في 11 أكتوبر 2023 - 13:34

كشف عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، أن الشركة تستعد لطرح مناقصة بحلول نهاية سنة 2023، لشراء 200 طائرة لتلبية الطلب المتزايد من السياح قبل كأس العالم 2030.

وفي تصريح لوكالة “رويترز” للأنباء، أوضح عدو بأن هذه المناقصة هي جزء من خطة الخطوط الملكية المغربية لزيادة أسطولها أربع مرات من 50 طائرة في غضون عقد، قبل أن يشارك المغرب في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 مع إسبانيا والبرتغال.

في هذا السياق، أفاد عدو بأن أغلب الطائرات المدرجة في المناقصة هي مخصصة للرحلات المتوسطة، فيما تضم أيضا طائرات للمسافات الطويلة والقصيرة لتعزيز القدرة التنافسية للخطوط الملكية المغربية في السوق الإفريقية المتنامية.

وأكد ذات المسؤول أن “استعدادات الشركة جارية على قدم وساق من أجل وضع المملكة في مكانة جيدة جدا لاستضافة كأس العالم 2030″، مشددا على أهمية الحصول على التمويلات من صناديق الاستثمار والبنوك الدولية لدعم خطط تطوير الشركة.

وفي سياق متصل، أفاد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية بأن الشركة تمتلك العديد من القدرات، إذ أنها واحدة من أكبر شركات الطيران في أفريقيا، كما أنها تربط نحو 50 مطارا أفريقيا.

وكالات

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *