الرئيسية ارشيف ارتفاع قتلى ضمن مئات من المهاجرين تم إنقاذهم قبالة جزر الكناري.

ارتفاع قتلى ضمن مئات من المهاجرين تم إنقاذهم قبالة جزر الكناري.

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2023 - 16:18

قالت خدمات الطوارئ الإسبانية السبت أن أربعة مهاجرين لقوا حتفهم بعدما كانوا ضمن مجموعة من أكثر من 700 مهاجر تم إنقاذهم ليلة الجمعة إلى السبت من على متن أربعة قوارب قبالة جزيرة إل هييرو في أرخبيل الكناري.

وأكد عناصر الإنقاذ البحري أنهم رصدوا قاربين من القوارب الأربعة الجمعة واقتادوهما إلى ميناء لا ريستينغا في جنوب الجزيرة الصغيرة التي تضم 11 ألف نسمة، في أقصى غرب الأرخبيل.

وقالت خدمات الطوارئ على موقع “إكس” إن 254 مهاجرا كانوا على متن القاربين، وجميعهم بخير، بينهم العديد من القاصرين.

وتم انقاذ قارب ثالث فجر السبت على متنه 238 مهاجرا، نُقل 13 منهم إلى المستشفى، وتوفي اثنان رغم الرعاية المقدمة لهما، بحسب خدمات الطوارئ.

كما تم إنقاذ قارب رابع وعلى متنه 247 مهاجرا، قضى اثنان بينهم قبل وصول فرق الإسعاف، ونقل ثالث إلى المستشفى.

ووصل هؤلاء المهاجرون بينما أصدرت السلطات في جزر الكناري تحذيرا بشأن الطقس، مشيرة إلى هبوب رياح قوية وأمواج قد يصل ارتفاعها إلى 5,5 أمتار في بعض الأماكن، بحسب خدمات الطوارئ.

وازدادت في السنوات الأخيرة محاولات المهاجرين عبور الأطلسي من غرب إفريقيا إلى أرخبيل الكناري، بعد تشديد السلطات التصدي للهجرة غير النظامية عبر البحر المتوسط. ويُعرف المحيط الأطلسي بتياراته القوية التي تجعل محاولات عبور كهذه بغاية الخطورة.

وبحسب أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية، وصل 30 ألفا و705 مهاجرين إلى جزر الكناري في الفترة الممتدة من مطلع العام الحالي وحتى 31 أكتوبر، أي أكثر من ضعف الرقم المسجل خلال الفترة نفسها من العام 2022.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *