الرئيسية مجتمع بسيدي بيبي: جمعية ” نور الحق ” في لقاء تواصلي لتحقيق التنمية بدوار الحق

بسيدي بيبي: جمعية ” نور الحق ” في لقاء تواصلي لتحقيق التنمية بدوار الحق

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2023 - 15:31

نظم رئيس جمعية نور الحق للتنمية والأعمال الاجتماعية بدوار الحق بإحشاش جماعة سيدي ييبي إقليم اشتوكة أيت باها الأحد 22 أكتوبر الجاري ، لقاء تواصليا مع ساكنة دوار الحق بهدف تشخيص المشاكل التي يعاني منها دوار الحق والإنصات إلى المواطنين ومتطلباتهم.

اللقاء التواصلي في نسخته الأولى الذي حضره كل من نائب رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي حسن بنداود، وعضو عن جمعية أباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس الخنساء بدوار احشاش وبن جرار ودار الحق عزيز بلكيرد ، ورئيس جمعية الإنبعاث للتنمية والتنشيط لحسن كدالا ونائب مدير مجموعة مدارس الخنساء.

وتخلل هذا اللقاء نقاش واسع حول عدد من الاكراهات التي يعيشها الدوار ، حيث تم استعراضها من طرف ساكنة المنطقة التي حجت بكثرة إلى مقر اللقاء أملا في إيجاد حلول مناسبة للتوقف التنموي بهذا الدوار الذي يعرف زحفا عمرانيا كبيرا ، وهجرة سكانية داخلية تعرف وثيرة متزايدة بشكل سريع .

وعن هذا اللقاء يقول رئيس جمعية نور الحق للتنمية والأعمال الاجتماعية ” حسن بركوز ” للجريدة : ان هذا اللقاء جاء ليجدد التواصل مع مكونات وساكنة دوار الحق ، وهو مناسبة أيضا لبدء الإشتغال على برنامج عمل طموح للارتقاء بدوار الحق وبساكنته وشبابه ونسائه إلى المستوى المطلوب ، من حيث التأطير والتكوين والانفتاح على الحياة العامة.

وفي الختام تمت الإجابة على جل الأسئلة المطروحة من لدن الحاضرين ليتم رفع توصيات اللقاء للجهات المعنية قصد النظر في إمكانية معالجتها للإقلاع بالمنطقة التي تعرف كثافة سكانية كبيرة ، وظهور عدة مشاكل من بينها ضعف وسائل التنقل ، وانتشار ظواهر مشينة كالسرقات والمخدرات ، مع التركيز على أهمية الرفع من مردودية العمل التربوي داخل فرعية الخنساء بدوار الحق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *