الرئيسية مجتمع فعاليات سياسية ومدنية تخطط لمسيرة مليونية في العيون تنديداً بالهجوم على السمارة

فعاليات سياسية ومدنية تخطط لمسيرة مليونية في العيون تنديداً بالهجوم على السمارة

كتبه كتب في 4 نوفمبر 2023 - 19:42

الفعاليات السياسية والمدنية وشيوخ القبائل الصحراوية في مدينة العيون يعتزمون تنظيم مسيرة مليونية يوم الأحد المقبل، تنديداً بالعمل الإرهابي الذي استهدف مدينة السمارة.

وأكدت المصادر أن هيئات ومنظمات المجتمع المدني بالعيون دعت في وقت سابق إلى التنسيق بينها وبين الهيئات المدنية الأخرى بالسمارة وبوجدور وطرفاية للمشاركة في المسيرة المليونية المنددة بأعمال العنف والإرهاب.

ومن المتوقع أن تنطلق المسيرة صباح يوم الأحد من ساحة أم السعد باتجاه أهم الشوارع الرئيسية في المدينة، وصولاً إلى ساحة المشور غربي مدينة العيون.

جدير بالذكر أن حادث السمارة الأخير، الذي أسفر عن مقتل مواطن مغربي وإصابة آخرين نتيجة سقوط قذائف على أحياء سكنية بالمدينة، أثار تساؤلات حول إمكانية إدراج جبهة البوليساريو في قائمة الكيانات الإرهابية. يأتي ذلك بعد اعتراف قادة البوليساريو بمسؤوليتهم عن الميليشيات الانفصالية التي استهدفت مدنيين عزل، وبالنظر إلى خطورة هذا الفعل وتوجيههم بموجب القوانين الدولية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المسيرة تأتي في إطار التضامن والرفض الشديد للأعمال الإرهابية والعنف، وتعبيراً عن وحدة المجتمع المحلي في مواجهة هذه التحديات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *