الرئيسية مطبخ وديكور الصديق بنزينة يبكي في لحطة توديعه

الصديق بنزينة يبكي في لحطة توديعه

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2014 - 20:27

لقاء حميمي جميل جمع الزميل الصديق بنزينة يوم أمس الجمعة مع اصدقائه وزملائه بالجامعة الدولية  universiapolis  ، كان مدير مكتب القناة الثانية بأكادير على موعد مع حفل وداع بمناسبة انتقاله إلى مكتب مراكش، بعد ثمان سنوات من العمل بجهة سوس ماسة درعة.

خلال ساعتين حافظ الصديق بنزينة على ابتسامته برغم التأثر الذي بدا عليه، وزع البسمة على الجميع، لكن وحدها نجلته استطاعت أن تهزم كبرياءه فانهمرت بسرعة عيونه دمعا أمام الجميع، احمرت وجنتاه، ولم يتردد في تجفيف خذوذه بيديه. فالذين عرفوا الصديق لم يروه إلا ضاحكا حتى وهو يتعايش مع إكراهات اليومي، واعترف أن صغيرته فاجأته في تلك العشية عندما ارتجلت كلمة من وحي اللحظة تحدثت خلالها عن الأب وشكرت الحضور عن عباراته الرقيقة تجاهه، وتحدثت أكثر من ذلك عن مهنة المتاعب التي انتزعت منهم الاب وحرمتهم لفترات طويلة من دفء العش الاسري.

لقاء التحية حضرته ثلة من زملاء المحتفى به وزملاءه بمكتب القتاة بأكادير، وزملاء آخرين من القناة الثانية، إلى جانب حضور عمدة أكادير طارق القباج  الذي قال كلمات رقيقة في حق المحتفى به إلى جانب كلمة اعتراف من مدير الاذاعة والتلفزة الجهوية  الزميل الحبيب العسري، تحدث عن السبق الذي حاول مرارا تسجيله حول قضايا فيجد الصديق سبقه إلى عين المكان وعند بث الروبورطاج يحد زميله بالقناة الثانية اختار زاوية معالجة مخالفة لتوقعه.

بعد ثمان سنوات يغادر الصديق مدينة الانبعاث نحو بهجة النخيل، وطنين سوس ما زال في أذنه اعترف أنه كلما حدثته أحد بالأمازغية يسال هل انت من أكادير.

سوس بلوس تتمنى له مسيرة إعلامية موفقة، في مدينة الرجالات السبعة

الصورة: الزميل بنزينة رفقة زوجته وابنائه في  لحظة تحية وعرفان

مشاركة