الرئيسية الرياضة لامين يامال خارج المنتخب الاسباني اعلامهم يتهم لقجع، والجامعة الملكية ترد

لامين يامال خارج المنتخب الاسباني اعلامهم يتهم لقجع، والجامعة الملكية ترد

كتبه كتب في 12 أكتوبر 2023 - 18:18

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن مغادرة اللاعب لامين يامال معسكر المنتخب وغيابه عن مباراتي اسكتلندا والنرويج في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه، أن لامين يامال بعد تقييمه من قبل الخدمات الطبية للاتحاد الإسباني لكرة القدم، تقرر أنه لن يتمكن من المشاركة في المباراتين المقبلتين المؤهلتين لبطولة أمم أوروبا 2024 والتي ستضع إسبانيا في مواجهة اسكتلندا والنرويج.

الخبر كانت مادة دسمة، واطلق العنان للتأويلات وتسابقت وكالات الأنباء والصحف المهتمة بالرياضة قصد تفسير وحتى ادعاء سبب “الطرد”

الصحيفة الإسبانية “أس” سارعت الى نشر حالة من القلق والإرتياب، بشأن هذا الغياب الإضطرارري، بل تعدته إلى القول بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هي الرابح الأكبر من هذا الغياب ليامين جمال، مدعية أن الجامعة قدمت اهذا الأخير مقابلا ماليا للإنضمام لأسود الأطلس.

وقالت الصحيفة في موضوع لها نشر اليوم على موقعها الإلكتروني:

“تعتبر خسارة لامين جمال مشكلة مزدوجة بالنسبة لإسبانيا، أولاً لأن لويس دي لا فوينطي، المدرب الإسباني الذي استدعى أنسو فاتي وبريان من سرقسطة للتغطية على غياب يامال ويريمي بينو المصاب أيضًا، يفقد أحد جناحيه “الرئيسيين”.

وأضافت، “بالنسبة للجامعة الإسبانية لكرة القدم، أن المغرب ما زال يصر على ضم لاعب برشلونة الشاب لأسود الأطلس، على الرغم من أنه ظهر لأول مرة مع إسبانيا وأبدى رغبته في مواصلة اللعب مع المنتخب الإسباني، إذ أن لوائح الفيفا تترك باب الأمل مفتوحا أمام المغرب، إذ تنص على أنه يمكن للاعب كرة قدم مزدوج الجنسية أن يغير جنسيته الرياضية، إذا لم يلعب ثلاث مباريات كحد أدنى (رسمية أم لا) أو أمضى ثلاث سنوات دون اللعب مع المنتخب الوطني الذي ظهر معه لأول مرة.

وفي الوقت الحالي، لعب لامين يامال مباراتين مع المنتخب الإسباني (ضد جورجيا وقبرص) ولا يزال أمامه مباراة واحدة ليتم تطويقه بالكامل من قبل الجامعة الإسبانية لكرة القدم، إلا أن هذه الإصابة توقف رغبته ورغبة الجامعة نفسها في إنهاء هذه الحلقة”.

وواصلت “أس”: “ولا تتوقف الضغوط المغربية على اللاعب، بل إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قدمت ليامال عرضا ماليا لقبول اللعب تحت قيادة وليد الركراكي. لكن إرادة لامين جمال ثابتة، باللعب مع منتخب إسبانيا دون سواه.

اللاعب، المولود في كاطالونيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، يحمل جنسية مزدوجة لكنه لعب دائمًا مع المنتخبات الصغرى الإسبانية حتى ظهوره الأول الشهر الماضي مع المنتخب الوطني الإسباني”.

الجامعة الملكية لكرة القدم تنفي اغراء لامين يامال ..
من جانبها نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جملة وتفصيلا ما أوردته صحيفة AS الرياضية الاسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم، والذي تطرق فيه إلى الضغوط التي يتعرض لها اللاعب الاسباني ذو الاصول المغربية لامين يامال بمحاولة اغرائه ماليا للانضمام الى المنتخب المغربي.

وفيما يلي البلاغ الكامل لجامعة الكرة:

تفنذ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جملة وتفصيلا ما اوردته صحيفة AS الرياضية الاسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم لكانبه جواكين ما روتو .والذي تطرق فيه الى الضغوط الني يتعرض لها اللاعب الاسباني ذو الاصول المغربية لامين يامال بمحاولة اغرائه ماليا للانضمام الى المنتخب المغربي .واذ تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ان ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لاي دليل خاصة وانها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات اخرى بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لاقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية واهداف تحددها الادارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *