الرئيسية الصحة قافلة طبية بإشراف 23طبيبا فرنسيا تحط بإقليم تاونات

قافلة طبية بإشراف 23طبيبا فرنسيا تحط بإقليم تاونات

كتبه كتب في 2 أكتوبر 2023 - 12:36
حل مساء أمس بمطار فاس سايس، فريق طبي وتمريضي قادم من فرنسا، سيشرف على حملة طبية وجراحية تحتضنها طيلة أسبوع جماعات تافرانت وأولاد عياد وتاونات، بشراكة مع منتدى تاونات وبدعم وتنسيق مع السلطات الإقليمية ومصالح وزارة الصحة والجمعية الإقليمية لدعم مرضى القصور الكلوي والشأن الصحي.

وتتكون هذه البعثة الطبية والجراحية، من 23 فردا منهم أطباء وممرضون وتقنيون حلوا بالمطار من فرنسا وتوجهوا مباشرة إلى تاونات، وينتمون لجمعية “أمدام” المنظمة لهذه الحملة التي تنطلق اليوم الإثنين وتتواصل إلى 8 أكتوبر، حيث ستهم مجموعة من التخصصات، وتنطلق بأولاد عياد قبل أن تحط يوم غد، الرحال بتافرانت.

وستقدم الأنشطة والفحوص والعمليات الجراحية يوميا بالمستشفى الإقليمي بتاونات، بالنسبة لمختلف التخصصات خاصة جراحة تشوهات الأيادي والأرجل وفحوص أمراض النساء بما فيها فحص أمراض عنق الرحم وسرطان الثدي، وجراحة الأطفال والعيون، يشرف عليها الفريق وضمنه أطباء مغاربة مهاجرين بالخارج.

وستهم الحملة كل ما يتعلق بطب النساء والتوليد وجميع الأمراض النسائية وطب التوليد والموجات فوق الصوتية التوليدية بشكل رئيسي، كما فحص سرطان الثدي وعنق الرحم، وجراحة العظام وكل التشوهات في القدمين واليدين وآثار ما بعد الصدمة أو الجراحة، وجميع انواع العين وإعتام عدسة العين بشكل رئيسي، كما كل الأمراض القابلة للجراحة بالنسبة للأطفال حتى سن 16 سنة.   

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *