الرئيسية علوم أزيد من 300 مترشح ومترشحة يجتازون ماستر “الموارد والتنمية الترابية” بكلية أيت ملول

أزيد من 300 مترشح ومترشحة يجتازون ماستر “الموارد والتنمية الترابية” بكلية أيت ملول

كتبه كتب في 23 سبتمبر 2023 - 10:05

نظم ماستر الموارد والتنمية الترابية بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية بأيت ملول المبارة الكتابية لانتقاء الفوج الثاني من هذا التكوين برسم افتتاح  السنة الجامعية الجديدة 2023 ـ 2024.

جحافل المترشحين والمترشحات حجت صباح يوم الجمعة 22 شتنبر نحو المدرجين 7 و 8 لإجراء الاختبار الكتابي،حيث بلغ عددهم 355 ذكورا وإناثا.

أجواء الكونكور مرت في ظروف جيدة طغت عليها الشفافية والانضباط،دون تسجيل أي انفلات أو أية حالة غش في صفوف المترشحين والمترشحات.

في سياق وثيق لقي هذا التنظيم استحسانا كبيرا من طرف الفريق البيداغوجي والاداري الذي يشرف على هذا الماستر والذي يتجسد في ثلة من الأساتذة يقدمون تضحيات كبيرة في سبيل التكوين والبحث العلمي الجغرافي.

ويراهن هذا المولود العلمي والجامعي الذي يعتبر حديث العهد على بعث روح جديدة في علاقة الجامعة بمحيطها الاقتصادي والاجتماعي والثقافي من خلال الانفتاح على الانتاج الانساني ،واعادة بناء تصور جديد يحقق الاستدامة لكافة الموارد الطبيعية المادية واللامادية ،وابتكار آليات كفيلة بالاستثمار في الموارد المحلية باعتبارها خيارا استراتيجيا يساهم في خلق الدينامية الاقتصادية يحتمل أنها ستعيد التوازن  المفقود في المجالات التي تعرف نزيفا ديموغرافيا من خلال اعادة النظر في علاقة الانسان بمجاله والحفاظ على استمرار خصوصيات المجتمع المحلي بهدف تحقيق الثروة الاقتصادية .

جدير بالذكر أن هذا الماستر تخرج منه الفوج الأول من الطلبة الموسم الماضي في تجربة وصفت بالناجحة شملت تكوينات متنوعة و متعددة تعالج موضوع “علاقة الانسان بالمجال” من خلال طبيعة الوسط  وخصوصياته.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *