الرئيسية الصحة مرجان تخرج عن صمتها في قضية “الدلاح”

مرجان تخرج عن صمتها في قضية “الدلاح”

كتبه كتب في 11 أغسطس 2023 - 00:21

بعد نشر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مراسلة لإدارة “مرجان” تكشف وجود مواد كيميائية في البطيخ الأحمر الذي توجهه للمستهلك على مستوى مدينة أكادير، أصدرت إدارة مرجان بلاغا لها وزعته على وسائل الإعلام، أفادت أنه “بفضل نظام مراقبتها الروتينية، والذي يعتمد على المراقبة الداخلية والخارجية، بإجراء تحليلات على شحنة “الدلاح” الموردة من سوق الجملة، تم أخذ عينتين، كشفت العينة الأولى عن وجود منتجات غير متوافقة مع المعايير المعمول بها”.

وتابع بلاغ مرجان أن العينة المعنية تم سحبها على الفور من جميع المتاجر والمستودعات اللوجستية،
فيما العينة الثانية، التي تم تحليلها من قبل فرق مجموعة مرجان والسلطات المختصة، خلصت النتائج إلى أنها تتوافق مع معايير الجودة المعمول بها.

ولفت البلاغ ذاته إلى أن الإجراءت التي تقوم بها المجموعة تضمن الملائمة الصحية للمنتجات، مؤكدة على أنها وفت بواجبها في هذا الصدد.

وأضافت المجموعة أنها تعتمد بشكل أكبر على برنامجها “FILIERE M” الذي يسمح لها بتوفير ضمان الجودة وإمكانية التتبع الخاصة بها، من خلال إطلاق علامة “FILIERE M ” منذ أكثر من 3 سنوات.

وأكد البلاغ على أن المجموعة قادرة على تتبع المسار وجودة الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم والمنتجات المحلية، من خلال الإشراف على زراعة المنتج من البذرة إلى الحصاد، مؤكدة في ذات الوقت على أن تعبئة فرقها تتم يوميا لتنفيذ جميع عمليات المراقبة اللازمة لضمان جودة المنتجات التي يتم تسوق في متاجرها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *