الرئيسية مجتمع حريق مهول يلتهم مخيم عشوائي للمهاجرين الأفارقة بالبيضاء

حريق مهول يلتهم مخيم عشوائي للمهاجرين الأفارقة بالبيضاء

كتبه كتب في 4 أغسطس 2023 - 11:47

تمكنت عناصر الوقاية المدنية بمنطقة الفداء مرس السلطان من السيطرة على حريق مهول اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بمخيم يستغله مهاجرون أفارقة بالقرب من المحطة الطرقية أولاد زيان.

وفي انتظار الرواية الرسمية للسلطات المحلية، رجحت مصادر من عين المكان أن يكون سبب الحريق انفجار  قنينات غاز، بينما رجح شهود عيان، أن يكون السبب بقايا سجائر، لكن انتشار النيران بسرعة، راجع إلى وجود مخيمات عشوائية مكونة من الثوب والبلاستيك يقطن داخلها مهاجرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وحاولت عناصر الوقاية المدنية السيطرة على الحريق بسرعة قبل نشوبه في ممتلكات الساكنة المجاورة، بينما لم يخلف الحريق خسائر بشرية، باستثناء خسائر في ممتلكات المهاجرين وخيمهم البلاستيكية.

ويسبب تكرار هذه الحوادث انزعاجا واستياء لدى ساكنة منطقة مرس السلطات المجاورة لمحطة أولاد زيان، بسبب الكوارث الناجمة عن عشوائية استغلال المهاجرين الأفارقة لفضاءات المنطقة، والممارسات غير المشروعة التي يقوم بها عدد كبير منهم، من قبيل السرقة وتجارة الممنوعات.

وحول المهاجرون ملعبا لكرة القدم غير مؤهل بالقرب من المحطة الطرقية أولاد زيان، إلى مجمع مخيمات مبنية من البلاستيك والثوب والخشب، وهو ما سهل انتشار النيران في عين المكان.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *