الرئيسية صوت و صورة بالفيديو: ماتت بتارودانت وهي تحلم باسترجاع ابنتها من مربية

بالفيديو: ماتت بتارودانت وهي تحلم باسترجاع ابنتها من مربية

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2015 - 17:06

قصة غريبة بطلتها مربية استغلت طفلة لم تتجاوز تسع سنوات في التسول، بعد أن تركتها أمها تحت رعايتها في دوار “أولاد هماد” في إقليم تارودانت…

كانت بداية هذه الحكاية المثيرة مع أم الطفلة نسرين، التي وجدت نفسها حاملا من شخص تنكر لها، واضطرت إلى الاحتفاظ بجنينها لتنجب طفلة في ما بعد، لكن الأم “فاطمة” وجدت نفسها مجبرة على البحث عن عمل، فاشتغلت نادلة في مقهى، ما دفعها إلى ترك ابنتها لدى “مربية” تعتني بها مقابل أجر، قبل أن تعجز عن أدائه لمدة بسبب المرض.

حاولت الأم استعادة طفلتها، لكن المربية رفضت وطالبتها بأداء مبلغ مليون سنتيم، الذي لم تستطع الأم توفيره، فأغمي عليها ونقلت للعلاج، إلا أن حالتها تدهورت، قبل أن تفارق الحياة، لاحقا، اختناقا بالغاز..

https://youtu.be/mtbH9ah3eTw?t=8

الفيديو الذي سجلته جمعية “نحمي شرف ولدي” يحكي قصة أسرة الأم المتوفاة ومحاولاتها استعادة الطفلة نسرين من يد “المربية”، التي تعمل في إحدى ضيعات “سبت الكردان” في أولاد تايمة، لكن الطفلة بالنسبة إليها أصبحت بمثابة “الدجاجة التي تبيض ذهبا”، إذ تستغلها في التسول في الأسواق، كما أنها تعيش بين تسعة أبناء ذكور هم أبناء المربية.

جمعية “نحمي شرف ولدي” دخلت على الخط بناء على طلب من أسرة نسرين، لمحاولة استعادتها من أحضان المربية، وتم فعلا وضع شكاية لدى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية بتارودانت.

أمينة المستاري

مشاركة