الرئيسية مجتمع استمرار عمليات إخماد حريق بواحة “أديس طاطا”

استمرار عمليات إخماد حريق بواحة “أديس طاطا”

كتبه كتب في 26 يوليو 2023 - 15:35

تواصل عدد من الفرق التابعة لجهاز الوقاية المدنية، عملية إخماد حريق مهول شب بمساحات كبيرة من واحة أديس الواقعة تحت النفوذ الترابي لجماعة أديس بإقليم طاطا، وفق ما كشفت عنه مصادر محلية.

وإستنادا إلى معطيات ، فإن عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية وساكنة المنطقة، ما تزال تكثف من جهودها من أجل إخماد هذا الحريق الذي شب منذ زوال أمس الثلاثاء، مشيرة إلى أن الحصيلة الأولية للحريق تجاوزت 10 ألاف نخلة.

ووفق المعطيات عينها، فإن أسباب إندلاع هذا الحريق لا تزال مجهولة إلى حدود الساعة، ومن المرتقب أن تفتح السلطات العمومية المختصة بحثا دقيقا في ظروفه وملابساته، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

إلى ذلك، نبهت المصادر إلى ضرورة “إتخاد إجراءات معقولة، والتعجيل بإحداث مسالك بكل أرجاء الواحة، لتسهيل إستعجالية التدخل، مع إحداث أثقاب مائية معدة للتدخلات، والعمل على استفادة الفلاحين والمتضررين من صندوق الكوارث الطبيعية من آليات ومعدات تحويل الجريد والاعشاش والمواد اليابسة لسماد أو إحداث معامل لتحويلها لمواد النجارة وغيرها”.

وطالبت الجهات الوصية بـ“ التسريع بإنشاء مراكز تابعة لجهاز الوقاية المدنية بمختلف الدوائر والجماعات التابعة لإقليم طاطا، بإعتبار أن هذه الخدمة أصبحت مطلبا ملحا وآنيا، والعمل على تزويدها بالوسائل والمعدات الضرورية حتى تتمكن الساكنة من الاستفادة من خدماتها النبيلة”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *