الرئيسية الرياضة أزيد من 5300 شرطي يؤمنون نهائي كأس العرش

أزيد من 5300 شرطي يؤمنون نهائي كأس العرش

كتبه كتب في 15 يوليو 2023 - 20:00

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أنها جندت أزيد من 5300 موظفة وموظف شرطة ينتمون إلى مختلف وحدات المحافظة على النظام والفرق الشرطية المتخصصة، قامو بتأمين المباراة النهائية لكأس العرش بين فريقي الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، مساء اليوم السبت، بملعب مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

واطلعت لجنة مركزية من المديرية العامة للأمن الوطني، في زيارة ميدانية لملعب مولاي عبد الله، على تفاصيل البروتوكول الأمني الذي أعدته وتشرف على تنزيله ولاية أمن الرباط، وذلك لمواكبة هذه التظاهرة الرياضية وتأمين مختلف جوانبها التنظيمية.

وقالت مديرية الأمن، إن اللجنة المركزية استعرضت الترتيبات الأمنية ومخططات العمل الميدانية لتأمين محيط المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله الذي يحتضن هذه المباراة.

كما اطلعت عن كثب على آليات توزيع مختلف الوحدات والتشكيلات الشرطية وتقنيات التنسيق الميداني والعملياتي فيما بينها، فضلا عن مراجعة مخططات التعامل مع المتطلبات الأمنية وتدبير حالات الطوارئ.

وبحسب المصدر ذاته، فإن مصالح الأمن الوطني تحرص على توفير مواكبة شاملة للتظاهرات الكبرى التي تحتضنها بلادنا، وتلك المرتبطة بالمنافسات الرياضية على وجه الخصوص.

وتفرد للمنافسات الرياضية بروتوكلات أمنية تجمع بين تأمين توافد الجماهير ومغادرتهم، إلى جانب أمن المنشآت والملاعب الرياضية وسلامة تجهيزاتها، فضلا عن ضمان امتداد للترتيبات الأمنية على مجموع المجال الحضري.

ويتم ذلك بشكل يحافظ على انسيابية السير والجولان في مختلف أرجاء المدينة ويضمن أمن الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة، وذلك بما يليق بالمكانة التنظيمية المميزة والثقة التي تحظى بها بلادنا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت أن المباراة النهائية التي ستجمع بين ناديي النهضة الرياضية البركانية والرجاء الرياضي، ستجرى بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة على الساعة الثامنة مساء.

وتمكن نادي الرجاء الرياضي من العبور إلى نهائي منافسات كأس العرش، بعد فوزه أمام نادي الوداد الرياضي لحساب نصف نهائي المنافسة على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، بنتيجة هدف دون رد.

ووصل نادي نهضة بركان إلى النهائي، بعد فوزه أمام نادي الفتح الرباطي لحساب نصف نهائي المنافسة على أرضية ملعب المركب الكبير بفاس، بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل هدف مقابل هدف.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *