الرئيسية مجتمع حريق مهول يأتي على 130 هتكارا من غابات “تاغرامت”

حريق مهول يأتي على 130 هتكارا من غابات “تاغرامت”

كتبه كتب في 13 يوليو 2023 - 18:15

كشف رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية بالوكالة الوطنية للمياه والغابات، فؤاد العسالي، أن الجهود متواصلة للسيطرة على حريق اندلع أمس الأربعاء بإحدى غابات جماعة تاغرامت التابعة لإقليم الفحص أنجرة.

وأوضح العسالي في تصريح صحفي، أن الحريق اندلع في منتصف أمس الأربعاء في هذه الغابة المكونة أساسا من البلوط الفليني وبعض أنواع الصنوبر، كاشفا أن المساحة المتضررة تقدر في هذه اللحظة بحوالي 130 هكتارا.

ومباشرة بعد إعطاء الإنذار، تمت تعبئة كل الفرقاء على المستوى البري والجوي من أجل السيطرة على الحريق، حيث أشار المتحدث إلى أنه لم تتم بعد السيطرة بشكل كامل على الحريق.

وبحسب المسؤول ذاته، فإن فرق التدخل تتكون من عناصر الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي والمياه والغابات والسلطات المحلية، حيث ما زالت مجندة بعين المكان،

وأشار العسالي إلى أن التدخلات البرية مؤازرة جوا بثلاث طائرات “كنادير” تابعة للقوات الملكية الجوية، وثلاث طائرات “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي.

واعتبر أن الحريق يصنف في هذه اللحظة “من الحجم المتوسط وليس من الحجم الكبير”، موضحا أنه “لم يتم احتواء الحريق بصفة نهائية، إذ ما زالت هناك بؤرتان صغيرتان يمكن أن تتأججا في حالة هبوب رياح قوية على المنطقة”.

وتابع أن فرق التدخل تتوخى الحيطة والحذر وتواصل بذل الجهود الممكنة تحت إشراف مركز القيادة الذي أقيم بتاغرامت على أمل “احتواء الحريق بشكل نهائي خلال الساعات المقبلة”.

الصورة : من الأرشيف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *