الرئيسية مجتمع بوريطة يكشف للسعدي عن تفاصيل مثيرة في قضية تخليص الدراجين السوسيين

بوريطة يكشف للسعدي عن تفاصيل مثيرة في قضية تخليص الدراجين السوسيين

كتبه كتب في 6 يوليو 2023 - 15:48

 

كشف ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي عن تفاصيل مثيرة بخصوص عملية الاحتجاز التي تعرض إليها الدراجان السوسيان في الحدود بين بوركينا فاصو والنيجر. وقد جاءت تلك التفاصيل في اطار جواب عن سؤال كتابي طرحه النائب البرلماني عن تارودانت الشمالية الحسن السعدي.

السؤال توجه به السعدي باسم فريق التجمع الوطني للأحرار يوم 27 أبريل الماضي ليتلقى حوله جوابا كتابيا من ناصر بوريطة وردت فيه معلومات جديدة تروي تفاصيل اضافية عن عملية الاحتجاز واخرى عن المجهودات التي بذلت للاهتداء الى الدراجين.
وكشف ناصر بوريطة ردا عن سؤال السعدي أن مجهودا أمنيا وتنسيقا محكما بذل من قبل السلطات الأمنية النيجرية والبوركينابية من اجل الوصول الى المختطفين ومكن التنسيق الأمني بين البلدين بتنسيق مع سفارة المغرب بالبلدين من تحديد نقطة الاختطاف وهي منطقة ” طيرا” بمحافظة” تيلابيري” جنوب غرب النجير وهي منطقة يؤكد جواب وزير الخارجية معروفة بتنامي نشاط المجموعات المسلحة.
واضاف ان التنظيم الامني المحكم مكن من تحرير المحتجزين من قبضة جماعة ارهابية ليتم نقلها فورا الى مصحة تابعة للقوات المسلحة النيجرية وقد احيطا بالعناية الصحية اللازمة وتم علاج المحتجز المسن من عدوى الملاريا وفقر الدم الذي يعاني منه. كما تم تزويدهما بالاحتياجات الغذائية الضرورية لأنهما كان يعانيان من سوء التغذية نتيجة 42 يوما من الاحتجاز

تفاصيل إضافية في جواب وزير  الخارجية

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *