الرئيسية مجتمع خمسيني يقطع أرجل حمار بالسراغنة أكل من غلته

خمسيني يقطع أرجل حمار بالسراغنة أكل من غلته

كتبه كتب في 25 يونيو 2023 - 15:44

فتحت السلطات القضائية بمدينة قلعة السراغنة، السبت، تحقيقا حول ظروف إقدام شخص على قطع أرجل حمار، بواسطة منجل، على مستوى دوار آيت بن حمد، بجماعة أولاد بوعلي.

هذه الجريمة في حق حيوان أليف تأتي على بعد أيام قليلة من إقدام رجل ستيني ضواحي آسفي على فقئ عيني حمارة بأداة حادة، مما تسبب لها في جروح دامية وفقدت البصر، وهو التصرف الذي أثار سخط حقوقيين طالبوا باعتقال الفاعل.

وقام رجل في الخمسينيات من عمره، بقطع أرجل حمار ضواحي قلعة السراغنة، بعدما دخل إلى أرضه الفلاحية يأكل من غلتها، ليقوم بفعلته هذه في تصرف مجرد من مشاعر الإنسانية.

هذه الواقعة الأليمة، دفعت بصاحب الحمار بدوار آيت بن حمد، إلى وضع شكاية لدى الدرك الملكي بجماعة أولاد بوعلي، التي ربطت الاتصال بالنيابة العامة، وأمرت بفتح تحقيق في ظروف وملابسات الواقعة.

جدير بالذكر، أن منظمة “ملجأ جرجير” والجمعية المغربية لحماية الحيوانات، وضعتا شكاية مستعجلة لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، بخصوص قضية فقأ رجل ستيني لعيني حمارة بأداة حادة، بعدما أكلت من أحد الحقول.

وتقول الشكاية إن “ما أقدم عليه فيه إساءة لمعاملة الحيوانات، حيث أن هذا الحمار لديه حقوق، مخلوق مثله مثل أي مخلوق على الكون ولا يمكن الاعتداء عليه بأي شكل من الأشكال والتسبب له في الأذى ولاسيما فقأ عينيه”.

وتضيف الشكاية ذاتها “وفيه كذلك إساءة كذلك لبلدنا الحبيب وتشويه صورته أمام بلدان العالم”، مستدلة بمثل يقول “بوسعنا إن نحكم على عظمة أي أمة ومدى تقدمها الأخلاقي إذا نظرنا إلى الطريقة التي تعامل بها حيواناتها”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *