الرئيسية وطنيات رئيس الغرفة الفلاحية يحضر اللقاء المنعقد بمركب البستنة بأيت ملول

رئيس الغرفة الفلاحية يحضر اللقاء المنعقد بمركب البستنة بأيت ملول

كتبه كتب في 10 مايو 2023 - 13:02
حضر السيد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، يومه الثلاثاء 9 ماي 2023، – معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة – والذي يهدف إلى إحداث وتفعيل تحالف للبحث والتطوير والابتكار بجهة سوس ماسة.
وقد أشار السيد الرئيس من خلال تدخله إلى أهمية البحث والتطوير لتنمية القطاع الفلاحي، مبرزا المجهودات الجبارة التي تبذلها الوزارة الوصية لدعم الابتكار في المجال الفلاحي عن طريق مؤسسات التكوين والبحث والمشاريع المختلفة الأخرى. مع التأكيد على الدور الريادي المهم للرقي بالقطاع الفلاحي الجهوي. خصوصا وأن جهة سوس ماسة تشكل تشكل العمود الفقري للانتاج الفلاحي الوطني (البواكر والحوامض…).
وقد أكد السيد الرئيس على أهمية البحث العلمي والتطوير والابتكار لمواجهة آثار التحديات الجديدة للقطاع خصوصا التغيرات المناخية، قلة الموارد المائية …
هذا التحالف، الذي يتوج رؤية مركب البستنة بأيت ملول- معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة- لتوحيد جهود مختلف الشركاء لدعم البحث والتطوير لتنمية القطاع الفلاحي، يهدف إلى معالجة التحديات والدفع قدما بالقدرات البحثية وتعزيز الاستدامة لتقوية الاقتصاد وخلق ظروف عيش مواتية للمجتمع.
وقد عرف اللقاء كذلك تدخلات عدة للمعاهد والجامعات والشركات المختلفة التي حضرت اللقاء، للتعريف بمحاورها البحثية والامكانيات المتاحة للتعاون والتطوير المشترك للأفكار البحثية.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *