الرئيسية ارشيف أزيلال: 10 أشهر حبس نافذة في حق عصابة الكنوز

أزيلال: 10 أشهر حبس نافذة في حق عصابة الكنوز

كتبه كتب في 23 أبريل 2023 - 14:20

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة أزيلال خمسة أشخاص بعشرة أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.
وتوبع المتهمون من قبل النيابة العامة لدى نفس المحكمة، من أجل عدم مساعدة مواطن في حالة خطيرة، والبحث عن مواد منجمية دون سند قانوني، إثر وفاة شخصين، بعد انهيار الأتربة فوقهم، داخل مغارة، أثناء البحث عن الكنز، وذلك بمنطقة “تمكنانت” التابعة لجماعة أكودي نلخير بإقليم أزيلال.

وقد سبق للسلطات المحلية بإقليم أزيلال، أن أصدرت بلاغاً أكدت فيه، على أنه تم العثور على جثتي شخصين مطمورتين تحت الأتربة، إثر انهيار مغارة كائنة بمنطقة مسماة “تمكنانت”، بجماعة أكودي نلخير، قيادة أكوديد، دائرة أزيلال، بحيث تلقت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي، إشعارا من أحد الأشخاص، مفاده أن شخصين من رفاقه قد سقطا ليلة 9 إلى 10 أبريل الجاري، في المغارة المذكورة، حيث تجندت كافة السلطات والمصالح من أجل التدخل الفوري، واتخاذ التدابير الضرورية لإنقاذ المعنيين، اللذان وجدا جثتين هامدتين تحت الردم.

وكان الشخصين المتوفيين داخل المغارة المذكورة، ضمن مجموعة مكونة من سبعة أشخاص، من أجل البحث عن المعادن الثمينة (الكنوز)، وذلك قبل أن تنهار المغارة ذات التكوين الجيولوجي الهش، بسبب عمليات الحفر التي بوشرت بداخلها، ليتم توقيف الأشخاص المدانين وإحالتهم على العدالة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *