Ad Space
الرئيسية للنساء فقط الحبس الموقوف لرئيسة جماعة ونائبتها بتارودانت

الحبس الموقوف لرئيسة جماعة ونائبتها بتارودانت

كتبه كتب في 11 يناير 2013 - 14:21

أدانت ابتدائية تارودانت مريم البلغيثي رئيسة جماعة أولاد عيسى وزوجة طارق القباج، بستة أشهر موقوفة التنفيذ، نفس العقوبة وزعتها على نائبتها بالمجلس الجماعي، وقضت بتغريمها ب300 ألأف درهما تويضا ماليا للشركة الساهرة على المقلع، كما قضت بإدانة مجموعة من المواطنين بثمانية أشهر موقوفة، كانوا شاركوها في وقفة احتجاجية على مقلع أحجار تعود ملكيته للبرلماني الاستقلالي البهجة. وتعتبر الرئيسة أن هذا المقلع عشوائي وغير مرخص به.

وكانت الجلسة الأخيرة المنعقدة يوم 20 دجنبر 2012  عرفت لأول مرة حضور شهود المشتكي صاحب المقلع  الذين نفوا وجود أي تخريب،وأكدوا للمحكمة عدم استعمال المشتكى بهم( 24 متهما)للعنف والعصي وعرقلة السيرالعادي للشركة،مما يعني سقوط التهمة التي وجهها إليهم صاحب الشركة الذي غاب في جميع الجلسات منذ أن بدأت الغرفة الجنحية تبث في هذا الملف المفبرك.

وتعود فصول هذه الشكاية التي وصفت بالكيدية إلى تصفية حسابات شخصية وسياسية وانتقاما من رئيسة جماعة أولاد عيسى التي سبق لها أن وجهت شكايات إلى السلطات الإقليمية ومديرية التجهيزوالنقل ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة والتي مفادها أن شركة أبهاج إخوان بأولاد برحيل تستخرج من مقلع واد الفارغ مواد البناء وتعالجها بعين المكان رغم أنها لاتتوفرعلى التراخيص النهائية للإستغلال.

سوس بلوس

مشاركة