الرئيسية الرياضة “الرجاء يحقق الفوز على سيمبا 3-1 ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا

“الرجاء يحقق الفوز على سيمبا 3-1 ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا

كتبه كتب في 1 أبريل 2023 - 01:16

رضا.س

حقق فريق الرجاء فوزًا مهمًا على ضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة 3-1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. سجل لاعبو الرجاء الأهداف عن طريق حمزة خابا (هدفين) في الدقائق 44 و70 من ضربة جزاء، ومحمد بولاكسوت في الدقيقة 88، فيما أحرز جون باليكي أوتوس هدف سيمبا الوحيد في الدقيقة 48.

وبهذا الفوز، تأكد تصدر الرجاء لمجموعته برصيد 16 نقطة، ليصبح أكثر الفرق حصدًا للنقاط بين المتأهلين إلى ربع النهائي. بينما تجمد سيمبا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

بدأ الرجاء المباراة بشكل قوي وحاول تجاوز دفاع سيمبا المنظم، وفي الدقيقة 16 تسببت رأسية عبد الإله الحافيظي في أخطر فرصة للفريق المغربي ولكن الكرة ارتدت من العارضة. واستمر الرجاء في الضغط على منطقة سيمبا الدفاعية، وخصوصًا من الجبهة اليمنى، ولكن يسري بوزوق فشل في استغلال فرصة رأسية خطيرة.

وفي الدقيقة 30، ألغى الحكم هدفًا لسيمبا بسبب خطأ ارتكب ضد الحارس أنس الزنيتي. وفي الدقيقة 44، تمكن حمزة خابا من تسجيل هدف التقدم للرجاء بتسديدة أرضية قوية. لكن سيمبا تمكن من التعادل في الدقيقة 48 بعد خطأ من محمد زريدة وتسجيل جون باليكي أوتوس.
على الرغم من التعادل، استطاع الرجاء استعادة التفوق في الدقيقة 69.

وفي النهاية، حقق فريق الرجاء فوزًا مستحقًا على فريق سيمبا التنزاني بنتيجة 3-1، وتأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا كأول المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، فيما حل سيمبا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

تألق الرجاء خلال المباراة وظهر على مستوى جيد، حيث تمكن من السيطرة على الكرة وخلق العديد من الفرص الخطيرة أمام مرمى الفريق الضيف، ولو لم يكن لحارس سيمبا “امسي الطاهر” الذي قدم أداءً رائعًا، لانتهت المباراة بنتيجة أكبر لصالح الرجاء.

يعتبر تأهل الرجاء إلى دور الثمانية إنجازًا كبيرًا، ويتطلع الفريق إلى المضي قدمًا في البطولة وتحقيق نتائج إيجابية في المراحل المقبلة.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *