الرئيسية مجتمع السلطات تغلق محل بسبب خطورة “شوارما” فاسدة” تهدد حياة المواطنين

السلطات تغلق محل بسبب خطورة “شوارما” فاسدة” تهدد حياة المواطنين

كتبه كتب في 10 مارس 2023 - 13:08

أقدمت سلطات الرباط على إغلاق مطعم شهير بحي أكدال في العاصمة بسبب عدد من الخروقات التي تهدد صحة العاملين والزبناء.

وقد جاء قرار منع صاحب المطعم، من ممارسة نشاطه التجاري بالنظر إلى خطورة المخالفات المسجلة واحتمالية تعريض حياة الزبناء لتسممات وتفادي استمرار المحل في تقديم وجباته في ظروف تفتقد لشروط السلامة الصحية”.

ويأتي ذلك، بعد أن عاينت لجنة المراقبة، خلال الجولات الميدانية، الأسبوع، المحل سالف الذكر. كما تم تلقي شكاية من لدن أحد زبناء المطعم المستغل كـ”سناك”، الموجود بحي أكدال.

ومن بين المخالفات التي وقفت عليها اللجنة، أن فضاء الإعداد والمطبخ ضيق مقارنة بحجم النشاط المزاول وعدد المستخدمين الموجودين به، كما أن حفظ المواد المعروضة للعموم يتم بطريقة غير صحية وغير منظمة.

إلى جانب ذلك، لاحظت لجنة المراقبة غياب العنونة على المواد المخزنة بغرفة التبريد، حيث تم إتلاف 25 كيلوغراما من الشوارما من لحم الدجاج كانت محفوظة بطريقة غير صحية.

مخالفات المطعم السوري شملت أيضا عدم استجابة اللباس الخاص بالمستخدمين داخل فضاء المطبخ للشروط الصحية، ناهيك عن غياب بطائق صحية خاصة بالمستخدمين.

وبناء على عدد من القوانين فإن مجلس جماعة الرباط قرر منع صاحب المطعم من مزاولة نشاطه إلا بعد تفادي جميع المخالفات المسجلة.

موازاة مع ذلك، نشرت إدارة المطعم المعني بالقرار إعلانا على بوابة المحل جاء فيه أن الإغلاق يأتي بسبب إصلاح ضروري وفجائي من أجل تهوية المطعم، دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *