الرئيسية مجتمع عقوبات صارمة في حق جزارين تخصصوا في ذبح “الأبقار المريضة” زمن ارتفاع الأسعار

عقوبات صارمة في حق جزارين تخصصوا في ذبح “الأبقار المريضة” زمن ارتفاع الأسعار

كتبه كتب في 21 فبراير 2023 - 13:22

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، مساء يوم أمس الإثنين، عقوبات صارمة تراوحت بين الحبس النافذ والحبس موقوف التنفيذ والغرامة في حق 6 متهمين بالذبيحة السرية.

وقضت هيئة الحكم المذكورة في حق متهمين رئيسيين  بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 20 ألف درهم، وبالحبس النافذ ثلاثة أشهر وغرامة قدرها 3000 درهم في حق متهمين، فيما قضت بالحبس الموقوف التنفيذ في حق اثنين اخرين من المتهمين، مع تغريمهما ب3000 درهم لكل واحد منهما.

وقامت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال بمرافعة قوية دفاعا عن حق المواطنين في استهلاك لحوم جيدة تحترم معايير الصحة والسلامة، والتمست بتطبيق أقصى العقوبات في حق المتهمين، ليكونوا عبرة لباقي الأشخاص الذين يتلاعبون بصحة المواطنين.

وكانت فرقة الدرك الملكي ببني ملال وبتنسيق مع السلطات، قد ضبطت شخصين بصدد ذبح بقرتين مريضتين في ظروف غير صحية، حيث جرى اعتقال اثنين ومتابعة 4 اخرين في حالة سراح.

وتابعت النيابة العامة هؤلاء المتهمين بتُهم ثقيلة تتعلق بِ”بيع لحوم غير صالحة للاستهلاك وغير خاضعة للمراقبة البيطرية وتزييف واستعمال علامات مخصصة لوضعها، وتزييف خاتم يعود لاحدى السلطات، وحيازة مواد غدائية فاسدة، والغش في البضائع بعرض لحوم واسقاط غير خاضعة للمراقبة البيطرية و الاستهلاك الأدمي رغم علمه بكونها فاسدة وتنعدم فيها شروط السلامة الصحية، والمشاركة في نقل لحوم غير خاضعة للتفتيش الصحي المتعلق بالسلامة الصحية والمشاركة في نقل منتوجات غذائية قابلة للتلف في ظروف لا تضمن حماية هذه المواد الغذائية من أي مصدر من شانه ان يلوثها او يجعلها غير قابلة للاستهلاك”.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *