Ad Space
الرئيسية حوارات حوار مع رشيد الطاوسي

حوار مع رشيد الطاوسي

كتبه كتب في 6 يناير 2013 - 22:39

قال الطاوسي في حوار مع كود إن” هدفنا تحسين الصورة الباهتة والتشكيلة الأساسية ستظهر مباشرة بعد ودية زامبيا”

س: ما هي أجواء ما بعد وصول المنتخب إلى جنوب افريقيا؟

ج : بعد عشر ساعات من الطيران من باريس إلى جوهانسبورغ، أجرينا مساء أول امس الجمعة حصة خفيفة لإزالة العياء. وبالأمس السبت كان انطلاق التحضيرات بشكل رسمي، بمعدل حصتين في اليوم. على العموم الاجواء جد مناسبة والإقامة جيدة والكل هنا منضبط للبرنامج الإعدادي المسطر. وأعتقد أن هناك حافز معنوي يسود بين اللاعبين للمضي بعيدا في الكأس الافريقية.

س: يفهم من كلامك أنك تتملكك رغبة جامعة في تخطي الدور الثاني ولم لا التأهل إلى المربع الذهبي؟

ج: أظن أن أي فرد داخل المجموعة الوطنية سيجيبك بجواب واحد هو الذهاب بعيدا في هذه الكاس وتحسين صورة المشاركة الاخيرة للمنتخب في الكان الافريقي.

س: خاض منتخب زامبيا بطل افريقيا مباراة ودية أمس السبت امام أنغولا وفاز فيها الأخير بهدفين نظيفين، وأنغولا سيكون الخصم الاول للأسود في المسابقة الرسمية للكان. ما تعليقكم على نتيجة هذه المباراة؟

ج: في ثقافة كرة القدم يجب ألا تأخذ نتائج المباريات الودية بمأخذ الجد. فزامبيا بطل افريقيا العام الماضي انهزم في جل المباريات الودية وفي الأخير انتزع اللقب القاري. ولهذا فإن المباريات الودية، حسب رأيي، تبقى مجرد محطة لاختبار مدى جاهزية اللاعبين والبحث عن التشكيل الأساسي للمشاركة في المسابقات الرسمية.

س: يعني هذا أن التشكيلة التي ستلعب بها في الوديتين القادمتين امام زامبيا ونامبيا هي التي ستواجه أنغولا؟

ج: استعداداتنا بجنوب افريقيا تتم وفق مراحل. أولا نعمل على تجريب كل العناصر وهذا ما سيتم خلال المباراة الودية أمام زامبيا، حيث سيتم منح الفرصة لغالبية اللاعبين حتى يتسنى لنا الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين. والمباراة الودية الثانية أمام ناميبيا ستكون محطة لوضع ملامح التشكيل الأساسي الذي سنخوض به المباراة الرسمية الأولى امام أنغولا يوم 19 يناير الجاري.  كما يجب الإشارة إلى أن إيقاع التداريب سيرتفع مباشرة بعد إجراء المباراة الودية ألأولى امام زامبيا في الثامن من الشهر الجاري، بهدف الرفع من وثيرة سرعة اللاعبين.

س: وعموما ماذا تنتظرون من المشاركة المغربية في الكأس الافريقية؟

ج: هدفي الأساسي رفقة الاسود هو تحسين الصورة وتحقيق نتائج تليق بقيمة وحجم الكرة المغربية.

مشاركة