الرئيسية مجتمع ضور يستقبل “لويس باين” القنصل العام لفرنسا

ضور يستقبل “لويس باين” القنصل العام لفرنسا

كتبه كتب في 26 مارس 2022 - 18:25

في إطار تفعيل الدبلوماسية الإقتصادية و تشجيع الإستثمار لغرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة سوس ماسة، استقبل السيد سعيد ضور، رئيس الغرفة، بمكتبه السيد لويس باين القنصل العام الجديد لفرنسا بأكادير، صباح يوم الجمعة 25 مارس 2022.

خلال هذه اللقاء، هنأ سعيد ضور، القنصل العام الجديد لفرنسا بأكادير بمناسبة تعيينه في هذا المنصب، كما عبر بالمناسبة على استعداد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة للعمل سويا مع السيد القنصل العام الفرنسي من أجل تعاون مثمر وفعال بين الفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين ونظرائهم بجهة سوس ماسة.

القنصل العام لويس بلين شكر السيد سعيد ضور رئيس الغرفة، على حفاوة الاستقبال، مستعرضا في ذات الوقت أولويات القنصلية الفرنسية بأكادير والمتمثلة في تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية، من جانب آخر، عبر السيد القنصل العام عن إرادته في دعم كل مبادرة من شأنها الترويج للشراكة المغربية – الفرنسية.

و في ذات السياق، أكد سعيد ضور في هذا اللقاء على متانة العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وتفردها على أكثر من مستوى، وتشبعها بروح الصداقة والشراكة، مما يجعلها أرضية لاستكشاف مزيد من آفاق التعاون والشراكات المختلفة، ولا سيما العلاقات الاقتصادية بين الجانبين على مستوى جهة سوس ماسة.

كما عرف هذا اللقاء، تقديم عرضا حول أهم المهام المنوطة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة ومجالات تدخلاتها بالإضافة إلى أهم المشاريع المهيكلة التي تعتزم الغرفة تنفيذها في الفترة القادمة.

وسبق للقنصل العام الجديد، الذي بدأ عمليا بمباشرة مهامه، أن شغل منصب قنصل عام لدولة فرنسا بمدينة جدة السعودية، وشغل منصب باحث متعاون أول في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية منذ يناير 2021م وحتى دجنبر 2022م، وعمل قبل تعيينه في مركز للتحليل والتخطيط والاستراتيجية، وهو معهد بحثي تابع لوزارة الخارجية الفرنسية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *