الرئيسية الرياضة هل حوّلت “الكاف” إعلان مستضيف “كان” 2025 من المغرب إلى الجزائر؟

هل حوّلت “الكاف” إعلان مستضيف “كان” 2025 من المغرب إلى الجزائر؟

كتبه كتب في 22 يناير 2023 - 16:26

أصبح من شبه المؤكد تأجيل الكونفدرالية الإفريقية لكرة لقدم “كاف” الإعلان عن هوية البلد المستضيف لنهائيات كأس أمم إفريقيا سنة 2025، والتي كانت مقررة بالمغرب.

وكان رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، قد أعلن عن 10 فبراير المقبل موعدا لتحديد البلد المستضيف لـ”كان 2025″، وهي الفترة التي ستتزامن مع حضور مسؤولي “الكاف” للمغرب لمتابعة منافسات كأس العالم للأندية التي تقام في الفترة بين 1 و11 فبراير المقبل.

وكشف رئيس الاتحاد الجزائري، جهيد زفزاف، أن البلد المضيف لـ”كان 2025″ سيقرّر بالجزائر مؤكدا أن الموعد المُعلن عنه سابقا (10 فبراير 2023) أجل.

وأوضح زفزاف أن “الكاف” أجلت موعد تحديد البلد الذي ستحط فيه منافسات كأس الأمم الإفريقية الرحال إلى أواخر فبراير المقبل، مشددا على “أن الإعلان عن هوية البلد سيكون في الجزائر، في اجتماع اللجنة التنفيذية بنسبة كبيرة جدا”. ورغم تصريحات زفزاف، فالهيئة المشرفة على كرة القدم الإفريقية لم تعلن بعد أي موعد جديد لتحديد وجهة “كان 2025″،

وتأتي تصريحات رئيس الاتحادية الجزائرية في وقت اشتدت المنافسة بين المغرب والجزائر على استمالت أصوات الاتحادات الكروية الإفريقية لدعم ملفي ترشحهما لاستضافة نسخة “الكان” التي سحبت من دولة غينيا في 30 شتنبر الماضي بسبب تأخر الاستعدادات وعدم الجاهزية.

وتتنافس 6 دولة على تنظيم الكأس الإفريقية وفق ما أعلن رئيس “الكاف”، ويتعلق الأمر بالمغرب، زامبيا، الجزائر، جنوب إفريقيا وأخيرا البنين ونيجيريا اللذين تقدما بملف مشترك.

ووضعت “الكاف” شروطا صارمة من أجل تحديد البلد المنظم على رأسها الملاعب الجاهزة المستجيبة للمعايير الدولية، النقل والخدمات اللوجيستية، بنية تحتية طرقية تضمن التنقل المريح للمنتخبات وجماهيرها.

وكان من المرتقب أن تحل لجان تفتيش من “الكاف” بالدول التي وضعت ترشيحاتها لاستضافة المسابقة للوقوف على التجهيزات الرياضية البنى التحتية الأخرى، وإعداد تقرير مفصل سيعرض على المكتب التنفيذي لـ”كاف” قبل الحسم في الملفات المستجيبة لدفتر التحملات والتي سيحدد من بينها البلد المستضيف للنسخة الـ34 من كأس إفريقيا للأمم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *