الرئيسية عين على الخارج جواد بدة يتعرض لهجوم شرس بعد فضحه لمغالطات “الكابرانات”

جواد بدة يتعرض لهجوم شرس بعد فضحه لمغالطات “الكابرانات”

كتبه كتب في 17 يناير 2023 - 17:45

شن جزائريون حملة شرسة على المعلق المغربي بقنوات ”بين سبورت”؛ جواد بدة؛ بعد أن تحدث عن غياب منتخبات وازنة مثل المغرب ومصر و تونس، عن بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، التي تقام أطوارها حاليا في الجزائر، وفضحه للمغالطات التي يروجها الإعلام الجزائري بشأن عدم مشاركة المنتخب المغربي في كأس إفريقيا للمحليين.

وطالبت صفحات محسوبة على الجزائر، “بلا حية بلا حشمة”، إدارة المجموعة الرياضية القطرية، بإقالة المعلق المغربي؛ إلا أن الرد جاء سريعا وعلى نطاق واسع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة بهاشتاغ (حرام على جواد وحلال على حفيظ دراجي)، مشيرين إلى استغلال المعلق الجزائري منذ سنوات، للمنبر الإعلامي القطري لتمرير رسائل تخدم نظام “الكابرانات” وتسيء للوحدة الترابية للمملكة.

وعلق الصحفي الرياضي في قنوات “بي ان سبورتس”، جواد بدة، على المسرحية التي أخرجها النظام الجزائري في تنظيم مباراة بين السودان والمغرب، وإعلان المنتخب السوداني فائزا على نظيره الذي تعذر عليه وحرم من الدخول إلى الجزائر للمشاركة في بطولة “الشان”.

واعتبر بدة، خلال تعليقه أمس الاثنين (16 يناير) على مباراة الكاميرون والكونغو، برسم بطولة “الشان” المقامة بالجزائر، أنه وجب توضيح ما وقع في المباراة التي شارك فيها المنتخب السوداني وحده، مشددا على أن “المغرب لا يعتبر منسحبا بل تعذر عليه الدخول للجزائر للأسباب التي يعرفها الجميع”.

وتابع الصحفي المغربي، مؤكدا: “حتى يتم تصحيح بعض الأمور وتوضيحها حول ما حصل بالأمس، المغرب لا يعتبر منسحبا الدليل أنه في موقع الكاف وكل المواقع لم يتم اعتماد نتيجة 3 لـ 0”.

وشدد بدة، على أن المغرب تعذر عليه السفر قبل انطلاق كأس إفريقيا للاعبين المحليين، لافتا إلى أنه “لم يتم احتساب مباراة أمس أمام السودان عكس ما روج له بأن السودان فازت بالانسحاب 3 لـ0”.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد أصدرت بلاغا رسميا، بعد تعذر مشاركة المنتخب الوطني المغربي في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” بسبب عدم منح الجزائر ترخيصاً للبعثة المغربية للسفر بشكل مباشر.

وأكد “الكاف”في بلاغه، إقامة منافسات المجموعة الثالثة بكأس أمم إفريقيا للمحليين بـ 3 منتخبات بعد حرمان المنتخب المغربي، وتأهل المنتخبين أصحاب المركز الأول والثاني إلى الأدوار الإقصائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *