الرئيسية عين على الخارج كذبة جزائرية كبيرة وجديدة اتجاه المغاربة

كذبة جزائرية كبيرة وجديدة اتجاه المغاربة

كتبه كتب في 15 يناير 2023 - 19:02

دأب نظام العسكر الحاكم في الجزائر منذ مدة ليست بالقصيرة عبر أبواقه المتحكم فيها إلى تضليل الرأي العام وممارسة التزوير بشكل ممنهج، فبعد كل الفضائح المسترسلة التي سجلها هذا النظام “المارق” من فضيحة الاستيلاء على فسيفساء الزليج المغربي في تصميم أقمصة المنتخب الجزائري والمحاولات اليائسة للنظام العسكري في الحزائر لطمس النتائج الباهرة، التي حققها أسود الأطلس في مونديال قطر وتجاهل هذا الإنجاز التاريخي، مرورا بحرمان المنتخب المغربي حامل اللقب من المشاركة في بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين “شان 2023” في الجزائر، وغيرها من الفضائح،  هاهو النظام العسكري الجزائري يبدع في الترويج لإنجازات وبطولات “وهمية” في حفل افتتاح “الشان” بإنجازات لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع، مستعينا بأبواق ذبابه الإعلامي المأجورة.

فقد قام كابرانات الجزائر بتعميم “إحصائيات” مُفرَكة نسبها/ بدون ذرّة حياء، إلى قنوات “بين سبورت” القطرية “المسكينة”، مُدّعيا أن هذه “الإحصائيات” هي حول “عدد المشاهدين” الذين تابعوا حفل افتتاح بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين ومباريات جولتها الأولى. والغريب أنّ هؤلاء “القادة” العجزة اختلقوا هذه “الإحصائيات”، التي لا علم للقنوات القطرية المذكورة بها طبعا، وهُم يتجاهلون أنّ العالم قد صار، ومنذ مدّة طويلة، “قرية صغيرة” لا مجالَ فيها بعدُ لكذبات كبيرة مثل هذه..

وواقع الحال أنه صار بالإمكان، عبر نقرة زرّ واحدة في أي محرّك بحث، وأشهرها “غوغل” أن يكتشف أيّ واحد أينما كان حجم التزييف والكذب في هذه الإحصائيات، التي لا “يحشم” عساكر الجارة الشّرقية المُخرّفون وهم يختلقونها.

لكنْ يبدو أنهم يُوجّهون هذه الافتراءات الصّارخة بالكذب والبهتان إلى “مُريدين” داخليين فقط، في شخص المواطن الجزائريّ المغلوب على أمره، والذي يبدو أن غسيل الدّماغ الذي أُخضِع له على امتداد عُقود قد نجح في جعله فعلا “عْشرة فْعقل” حتى يُصدّقوا مثل هذه “الخرايْف”، التي صارت مثار سُخرية العالم أجمع..

والمُضك أكثر في هذه “الإحصائيات” المُختلَقة أن “المْرارْكة” جاؤوا وفقها في مُقدّمة “المتابعين” لدورة قسنطية” من “الشان”.. سُبحان الله!..

فقد زعم “إعلام” الكابرانات أن 29 مليون مشاهدة كانت من المغاربة فقط، يليهم الجزائريون، بنسبة 27 مليون مشاهدة.. عجيب حقا أمرُ هؤلاء وأمر “إعلامهم”.. كيف يتابع “المْراركة” بنسبة أكثر حتى من الجزائريين منافسة رياضية تجري على الأراضي الجزائرية؟!..

الحاصولْ، اللهْ يشافي.. يبدو أنّ “مرض” المْرّوكي صار “عاهة مُستديمة” لدى عجائز الدّولة “اللّي هُوك”، اللهْ يْلطف بيهوم وْيشافيهم! قولو مْعنا “آمينْ”…

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *