الرئيسية جهات هيئات المحامين تخرج عن صمتها وترفض التشهير والاساءة

هيئات المحامين تخرج عن صمتها وترفض التشهير والاساءة

كتبه كتب في 6 يناير 2023 - 21:29

ذكر مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب أنه عقد اجتماعا طارئا، الجمعة بمقر الجمعية بالرباط، تطرق خلاله إلى ردود الأفعال التي أعقبت الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة 04 دجنبر 2022.

وأوضح مكتب الجمعية، في بلاغ له، أنه بعد النقاش والتداول في الموضوع، يعلن للرأي العام “إدانته ورفضه استغلال محطة امتحان الأهلية لاستئناف حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة وكيل الاتهامات المجانية للمؤسسات المهنية والطعن في مصداقيتها”.

كما شجب “الدوافع والأهداف والجهات التي تقف وراء استغلال كل المناسبات لضرب مهنة المحاماة، ومحاولة النيل من نبل وسمو رسالتها”.

وأكد أن “المحاماة وإن كانت مهنة حرة، فإن الولوج إليها منظم بمقتضى القانون وخاضع لرقابة مؤسساتية وفقا لشروط قانونية وواقعية تضمن توفير الشروط الضرورية أمام الوافدين لقضاء فترة التمرين في ظروف تؤهلهم للتشبع بالمبادئ والقيم الأساسية لممارسة المهنة”.

وشجب بلاغ الجمعية “ردود الأفعال غير المبررة التي تجاوزت حدود الحق المشروع في الاحتجاج، وانحرفت عن المسارات القانونية والإدارية الممكنة، إلى المس والإساءة والتشهير بالمعلن عن نجاحهم وأسرهم وكذا بالمؤسسات المعنية والمشرفة على الامتحان”.

ودعا “عموم الزميلات والزملاء إلى التقيد بأعراف المحاماة وتقاليدها، وإلى التحلي بروح اليقظة المهنية في التعاطي مع الحملات المغرضة التي تستهدف المهنة، مع الالتفاف حول مؤسساتهم المهنية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *