Ad Space
الرئيسية عين على الخارج تعزيزات أمنية وبلاغات تحذيرية تسبق مباراة المغرب وإسبانيا

تعزيزات أمنية وبلاغات تحذيرية تسبق مباراة المغرب وإسبانيا

كتبه كتب في 6 ديسمبر 2022 - 11:43

قبيل إجراء المقابلة المرتقبة، اليوم الثلاثاء (6 دجنبر)، بين المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، دعت القنصلية المغربية في اشبيلية الجميع اجتناب الأماكن والمرافق المكتظة بأنصار ومشجعي الفريق الاسباني بعد انتهاء المباراة.

وقالت القنصلية العامة، في بلاغ لها ليلة الاثنين، إنه “وتفاديا لوقوع أعمال الشغب والاصطدامات بين أنصار ومشجعي المنتخبين، يهيب هذا المركز القنصلي بضرورة تحسيس الجالية المغربية التحلي بالروح الرياضية والأخلاق النبيلة والسلوك الراقي بعد انتهاء المباراة، مهما كانت النتيجة”.

وطالبت القنصلية “من الجميع اجتناب الأماكن والمرافق المكتظة بأنصار ومشجعي الفريق الاسباني بعد انتهاء المباراة، تفاديا لوقوع مشادات قد تتسبب في حدوث اصطدامات، تؤدي إلى تخريب الممتلكات العامة والخاصة، وكذا تهديد سلامة وأمن المواطنين”.

القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة ألميريا الإسبانية، حرصت بدورها على تحسيس كافة المواطنين والمواطنات من أفراد الجالية المغربية المقيمين بدائرة نفوذها القنصلي، قبل مباراة المنتخب المغربي ونظيره الاسباني، وذلك تفاديا لوقوع أعمال الشغب والاصطدامات بين أنصار ومشجعي المنتخبين.

وأكدت تقارير صحفية إسبانية، أن الشرطة الوطنية ووحدات الوقاية، ستنتشر يوم المباراة في أرجاء مدينة ألميريا، للحفاظ على النظام العام وأمن المواطنين، إذ سيكون الجهاز الأمني متواجدا في المناطق التي تضم أعلى نسبة من الجالية المغربية.

وحسب صحيفة “abc”، فقد تم خلال الأسبوع الجاري، عقد اجتماعات بين قسم الشرطة الإسبانية والقنصلية المغربية في ألميريا، لاتخاذ التدابير الوقائية والتعزيزات الأمنية بخصوص المباراة.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الاسباني، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب المدينة التعليمية بالدوحة (الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المغربي)، لحساب دور ثمن نهائي كأس العالم المتواصلة أطواره، إلى غاية 18 دجنبر الجاري بقطر، بهدف العبور لدور ربع نهائي البطولة ورد دين قديم لمنتخب “لاروخا”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.