Ad Space
الرئيسية الرياضة توقيع إتفاقية شراكة في السلة بأنزا

توقيع إتفاقية شراكة في السلة بأنزا

كتبه كتب في 17 أغسطس 2022 - 20:44

توج اللقاء التكويني الذي جرى مساء أمس، في كرة السلة بالمركب الثقافي الحاج لحبيب بأنزا أكادير، بتوقيع إتفاقية شراكة تعاون وتبادل الخبرات، بين فريق نجم أنزا لكرة السلة وفريق “أرجونتاي” الفرنسي .

عن الجانب المغربي، أكد رئيس نجم أنزا لكروطة السلة جمال إدوشبارك أن الهدف من الإتفاقية هو إستعادة زمام المبادرة من جديد، وتهيئ الأجواء المناسبة لتمكين اليافعين والصغار من ظروف تكوين جيد داخل ملاعب القرب، وفق معايير التأطير المتعامل بها في جل أندية كرة السلة العالمية، سيما في ظل استفادة منطقة أنزا تدارت من بعض مشاريع التهيئة الحضرية .

من الجانب الفرنسي آخر أكد السيد “باس” عن فريق ارجونتاي “أن الفريق لن يدخر أي جهد في دعم كرة السلة الأنزوية سواء على مستوى التأطير أو تكوين الأطر سيما لاعبي نجم أنز القدمى، ولما التفكير في تنظيم لقاءات رياضية دولية تهدف إلى صقل الجانبين في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى الخاصة بكرة السلة” .

واستفاد مؤطرو ملاعب القرب بجماعة أكادير، الحاضرون في هدا القاء التكويني، من عدة معلومات تقنية ستمكنهم من الإشراف الجيد على المنشآت الرياضية التي يسيرونها التي أنشأت مؤخرا بمختلف أحياء أكادير في إطار المشاريع الملكية.

وشدد الحاضرون أن ملاعب القرب، تهدف إلى إتاحة الفرصة بالدرجة الأولى للصغار والصغيرات وتنشيط الأحياء، بينما واقع الحال، يعكس عيمنة كبار السن، كونهم هم الأكثر استحواذا على هذه الملاعب، مما يتسبب في استبعاد الصغار عن عالم الرياضة .

ويأتي هذا اللقاء التكويني حسب المكتب المسير لنجم أنزا لكرة السلة ، لكون المنطقة تتوفر على ترسانة من اللاعبين القدامى في كرة السلة، هم في حاجة لتمكينهم من شهادات في مجال التدريب لصقل الخبرات والمعارف التي راكموها في هدا المجال، بغية إدماجهم في الحياة اليومية وامتصاص البطالة في صفوف هذه الفئة.

وشدد الحاضرون على أهمية وصرورةتكامل أودوار جل المؤسسات المنتخبة والجمعيات المهتمة، من أجل التسيير الأمثل لهذه المرافق الرياضية ، ودمقرطة حقوق الطفل بتخصيص كوطة لصغار والنساء ، و سن تمييز إيجابي في برامج ملاعب القرب سيما في نهاية الأسبوع.

وتأتي هده الدورة التكوينية، إختتاما لأيام كرة السلة بأنزا، التي استفاد منها عدة اطفال، وكرمت خلالها بعض الشخصيات التي أسهمت في تطوير كرة السلة بأنزا منتصف الثمانينات وأوائل التسعينات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.