Ad Space
الرئيسية منوعات المحتجون أمام راديو بلوس، يفتحون قلوبهم لسوس بلوس

المحتجون أمام راديو بلوس، يفتحون قلوبهم لسوس بلوس

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2011 - 13:29

مستمعو راديو بلوس الاوفياء غاضبون، فبعد صمت طويل على ما يعتبرونه “تردي الخدمات، وخروج هذه الإذاعة عن مسارها الأول” خرجوا للاحتجاج على على الراديو خلال أمس الجمعة أمام مدخل عمارة مرحبا، نظموا وقفة احتجاجية عبروا فيها عن استيائهم من” التردي الذي وصله راديو بلوس”.

علي أخنشي، واحد من هؤلاء المغرمين براديو بلوس، حاز منه على شواهد تقدير، يقول إنه عايش بداية البث وعاش عن قرب مرحلة التأسيسن بفضلها تكونت أسرة عريضة من المحبين، وكانت لها علاقة خاصة جدا بالعاملين براديو بلوس أكادير.

بعد أيام العز يقول أخنشي تراجع راديو بلوس عن فرادته التي جلبت له المعجبين، من بين هذه التراجعات البرامج الأمازيغية التي تراجعت بأكثر من النصف، وبروز برامج جديدة مخلة بالذوق العام يقول أخنشي نيابة عن المحبين المحتجين.

من التراجعات التي تحدث عنها المحتجون أمام الإذاعة، تراجع الأخبار الرياضية وهيمنة البرامج المبثوثة من الدار البيضاء، وتساءل أحد المعجبين الذي تحول إلى محتج ساخط، “كيف هيمنت برامج راديو بلوس البيضاء على إذاعة أكادير، رغم أن راديو أكادير شكل البداية ومازل يحتل الريادة جهويا بينما راديو بلوس البيضاء يحتل المؤخرة؟ “كما تساءل لماذا أقبرت البرامج الجادة من قبيل صوت المواطن الذي تميز به الزميل محمد الفقير، وتم التفريط فيه، وبرنامج من الجامعة الذي ذهب مع التفريط في كفاءة الصوت المتميز ليونس الشيخ؟”؟.

لماذا تحتجون على راديو بلوس، ولا تلتفتون إلى إذاعات أخرى بأكادير سؤال وجهته سوس بلوس لأحد المحتجين، وكان الجواب بقوله: نحن عشاق راديو بلوس، التقينا في هذه الإذاعة وحملت بعضا من آمالنا وآلامنا، فكل روابطنا مع هذا الراديو، واحتجاجنا  نابع لن يكون إلا عليه، لأنه نابع مما تبقى من حب نكنه له.

متابعة سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. بدون خلط، فراديو بلوس رخصة خاصة وليس مؤسسة عمومية لكي تحتج امامها….وحده من له مشاركة في رأسمال الاذاعة له الحق في ذلك، او ثبوت بث برنامج مخل للآداب..أما تنصيب هذا الاذاعي او ذاك ، فهذه فوضى وليست احتجاجا…
    سيرو طلبو رعصة ووريونا حنة اليد.. ولا سيرو حتجو على القنوات العمومية ، راكم ماكاتخلصو لا الضوء ولا الماء ولا الضريبة ولا الهاتف لراديو بلوس…شوية ديال الرقي الخوت بالفكر..

التعليقات مغلقة.