الرئيسية وطنيات وزير الثقافة يكشف عن آخر تفاصيل حول تنظيم الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

وزير الثقافة يكشف عن آخر تفاصيل حول تنظيم الدورة 27 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

كتبه كتب في 27 مايو 2022 - 10:43
كشفت وزارة الشباب والثقافة والتواصل اليوم الجمعة، عن تفاصيل الدورة 27 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تقرر لأول مرة، تنظيمها في مدينة الرباط بدل الدار البيضاء. 
و تستضيف هذه الدورة، الأدب الافريقي ضيفا للشرف، يشارك فيها 712 من العارضين، منهم 273 عارضا مباشرا، و439 عارضا غير مباشر، يمثلون 55 بلدا، من العالم العربي والبلدان الافريقية والأوروبية والأنريكية والأسيوية.
كما تراهن الوزارة على أن يقدموا عرضا وثائقيا متنوعا، يغطي مجمل حقول المعرفة، ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه 100 ألف عنوان، وأكثر من مليوني نسخة.
وعلى الرغم من التنوع الكبير في الدول المشاركة، إلا أن أكبر عدد من العارضين مغاربة، ويصل عددهم إلى 111 عارضا، يليهم المصريون ب55 عارض، ثم لبنان ب22 عارض والأردن بعضرة عارضين، فيما تشارك 39 دولة بعارض واحد فقط
إلى جانب الكتب، ينتظر أن تضم فعاليا المعرض مساهمة عدد من المهنيين والمبدعين والكتاب والباحثين في مختلف أصناف الفكر والإبداع، من المغرب ومن الخارج، حيث ينتظر أن يشارك ما مجموعه 380 متدخلا في مختلف الفعاليات، من ندوات ولقاءات وتقديمات للإصدارات الجديدة وأمسيات شعرية، كما سيشهد هذا البرنامج تنظيم فعاليات احتفائية، كحفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة، وحفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة.
في السياق نفسه، تقول الوزارة إنها أعدت لفائدة الأطفال والناشئين برنامجا متنوعا، يتميز بتنظيم فقدات تثقيفية، وورشات فنية وعلمية يؤطرها أكثر من 63 مشاركا، في 79 نشاطا.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *