الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو: وسيط المملكة يعرض بابن زهر خلاصات التقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة 2020

بالفيديو: وسيط المملكة يعرض بابن زهر خلاصات التقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة 2020

كتبه كتب في 25 أبريل 2022 - 17:01

قدم يوم أمس وسيط المملكة الأستاذ محمد بنعليلو بكلية الطب بجامعة ابن زهر خلاصات للتقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة الذي عرض أمام أنظار جلالة الملك.

وقد جاءت هذه المبادرة من رئاسة جامعة ابن زهر حيث أوضح بنعليلو أنها أول مبادرة جامعية تبسط فيها خلاصات التقرير السنوي.

رئيس جامعة ابن زهر الدكتور عبد العزيز بنضو الذي ترأس هذا اللقاء نوه بهذه المبادرة معتبرا أن الجامعة من خلال كلياتها تعمل بشراكة مع هذه المؤسسة وانهما في تواصل دائم باعتبارها مؤسسة موازية لفك المشاكل قبل أن تصل الى القضاء.

وقد اختتم اللقاء بتوقيع اتفاقية شراكة بين رئاسة جامعة ابن زهر ممثلة بالدكتور عبد العزيز بنضو ووسيط المملكة محمد بنعليلو واعتبر بنضو أن الاتفاقية الموقعة مع مؤسسة الوسيط أساسية لتجذير العمل الثائي المشترك بطريقة مسترسلة.

وأوضح وسيط المملكة أن المؤسسة ليست مثلما هو شائع كونها على تواصل مع كليات الحقوق فقط.بل تشمل كل مجالات البحث العلمي وبمختلف الكليات وكشف في جانب ٱخر أن تقرير 2020 طبعت مضمونه الأزمة الصحية لكوفيد وتداعياتها من خلال التظلمات والشكايات. واعطى وسيط المملمة جردا مرقما لمختلف هذه الشكايات التي وردت عليه على المستوى الوطني كما من الجالية المغربية بالخارج التي عانت بسبب إغلاق الحدود وتداعيات ذلك. مؤكدا أن المجلس عالج 105 بالمائة من الشكايات من خلال معالجة مخلفات شكايات متراكمة. كما أصدر 230 توصية نفذت منها نسبة 96 بالمائة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *