الرئيسية الرياضة الكاف تعين لقجع في منصب دولي جديد

الكاف تعين لقجع في منصب دولي جديد

كتبه كتب في 13 أبريل 2022 - 01:15

أفادت وسائل إعلام اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عيَّن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عضوا في مجموعة العمل الخاصة باللجان المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون اتحادات كرة القدم.

في ذات السياق، ساهمت المهمات التي شغلها فوزي لقجع خلال السنوات الأخيرة داخل لجان “الكاف”، في تعزيز ترشحه لنيل عضوية مجلس “الفيفا”، ليكون بذلك أول مغربي يفوز بعضوية أعلى جهاز كروي.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذه اللجنة ستقوم بتحليل الإطار القانوني لمختلف الاتحادات الكروية العالمية، ومتابعة هيكلتها المؤسساتية، وإرساء آليات الحكامة، مع تحديد مدة مهامها، ورفع توصياتها بهذا الشأن لمجلس الفيفا

للإشارة، فإن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد دعا في وقت سابق إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن كل اتحاد قاري، من أجل مواكبة الهيكلة القانونية للاتحادات الكروية، وإعداد تقارير تهم هذا الشق، لوضعها بين يدي “فيفا” لاحقا.

جدير بالذكر، أنه سبق لفوزي لقجع، الظفر بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” في مارس من السنة الماضية، وذلك على هامش عمومية الاتحاد الإفريقي التي أقيمت بمدينة الرباط، وعرفت أيضاً اختيار الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيساً لـ”الكاف”، خلفاً للملغاشي أحمد أحمد.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *