الرئيسية مجتمع أكادير: “أشنكلي” يستقبل “لويس بلين” القنصل العام لفرنسا

أكادير: “أشنكلي” يستقبل “لويس بلين” القنصل العام لفرنسا

كتبه كتب في 22 مارس 2022 - 10:55

استقبل كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، القنصل العام لفرنسا، الدكتور لويس بلين، الذي تم تعيينه يوم 16 مارس الجاري بالقنصلية الفرنسية بمدينة أكادير.

ويأتي هذا اللقاء الذي جمع الجانبين المغربي والفرنسي، اليوم الإثنين، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، وذلك من خلال ربط الصلة بين جهة سوس ماسة وفرنسا عبر  مجالات تعاون مختلفة، منها الثقافة والبيئة والاقتصاد الاجتماعي والشباب والتعليم وتقوية القدرات، وكلها مجالات دأبت القنصلية الفرنسية بمدينة أكادير على مواكبتها والاهتمام بها.

وتدارس الجانبان خلال ذات اللقاء العلاقات التاريخية والمتعددة الجوانب بين المغرب وفرنسا، والتي تنبني على التعاون واحترام الخصوصيات والثوابث الخاصة بكل بلد، كما تطرقا إلى سبل تطوير وتجويد مختلف أوجه الشراكة والتعاون اللامركزي بين مجلس الجهة والقنصلية الفرنسية.

يشار أن الدكتور لويس بلين يتكلم اللغة العربية بفصاحة، وسبق له أن شغل منصب قنصل عام لدولة فرنسا بمدينة جدة والسعودية، وشغل منصب باحث متعاون أول في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية منذ يناير 2021م وحتى دجنبر 2022م، وعمل قبل تعيينه في مركز للتحليل والتخطيط والاستراتيجية، وهو معهد بحثي تابع لوزارة الخارجية الفرنسية.

حصل على درجة الدكتوراه في التاريخ المعاصر من جامعة السوربون، ودرجة الماجستير في العلوم الاجتماعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا من مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية، ودرجة البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من جامعة باريس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *