الرئيسية بيزنس المقاولون الشباب يناقشون قضايا الإدماج في سوق الشغل وشروط المقاول الناجح

المقاولون الشباب يناقشون قضايا الإدماج في سوق الشغل وشروط المقاول الناجح

كتبه كتب في 2 مارس 2022 - 15:30

تنظم أكاديمية المقاولين الشباب المحاضرة الافتتاحية لإعلان النسخة الرابعة من مشروع الأكاديمية، وذلك يوم السبت 05 مارس 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالجامعة الدولية لأكادير.

وسيتم مناقشة محورين رئيسيين خلال هذه المحاضرة على النحو التالي:

  • إدماج الشباب في سوق الشغل: ما هي الآليات التي يجب على الشباب اتباعها للحصول على وظيفة بأيسر الطرق؟
  • حقيبة المقاول الناجح: ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص ليصبح مقاولا ناجحا؟

ستركز النسخة الرابعة من مشروع أكاديمية المقاولين الشباب على مواكبة ومتابعة ثلة من الشباب حاملي أفكار المشاريع من خلال اعتماد برنامج تكويني مكثف وسيكون عبارة عن ورشات تدريبية أو ما يعرف ب MasterClasses (ماستر كلاس) مع شركائنا الداعمين ومجموعة من الخبراء والمختصين في مجال المقاولة وتأهيل الكفاءات.

أكاديمية المقاولين الشباب JEA MAROCهو برنامج تابع لجمعية صناع الحياة المغرب، يقوم على مبدأ تكوين ومواكبة الشباب حاملي أفكار المشاريع قصد تحقيقها، وكذا ترسيخ وتشجيع الفكر المقاولاتي لدى الشباب من أجل خلق مناصب شغل جديدة وإنعاش النمو الاقتصادي بالمغرب وزرع روح التفاؤل والأمل لدى الشباب.

بعد النسخة الأولى 2015 والتي استفاد منها 18 فردا، جاءت النسخة الثانية 2016 بصيغة جديدة والتي تخرج منها 15 مقاولا حيث اعتمدت هذه النسخة على مخيمات تدريبية في إنشاء المقاولة من الفكرة إلى الإنجاز، وذلك في إطار ورشات تطبيقية، تكوينات ودورات تدريبية، طاولات مستديرة مع خبراء واخصائيين في مجاليْ المقاولة والتنمية الذاتية.
بعد نجاح النسخة الثانية جاءت بعد ذلك نسخة ثالثة التي ركزت على تنظيم محاضرات وورشات تكوينية لفائدة مجموعة كبيرة من الشباب حاملي أفكار المشاريع واختتمت هذه النسخة بتنظيم تظاهرة كبيرة التي كانت عبارة عن طاولة مستديرة بعنوان “ماهي مصادر المواكبة والتمويل للمقاولين الشباب” وذلك يومه السبت 22 فبراير 2020 في رحاب الجامعة الدولية بأكادير.
وعرفت التظاهرة التي حضرها أزيد من 600 شخص من الشباب ورجال الأعمال والمهتمين بمجال المقاولة مداخلات وجيهة من ممثلي أبرز مؤسسات التمويل والمواكبة بالجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *