Ad Space
الرئيسية مجتمع إقليم اشتوكة: 17 مليون درهم تخصص لتحسين البينات الطريقة الجبلية

إقليم اشتوكة: 17 مليون درهم تخصص لتحسين البينات الطريقة الجبلية

كتبه كتب في 19 يناير 2022 - 12:12

تم تخصيص 17 مليون درهم لتحسين البنيات الطرقية بالمنطقة الجبلية باقليم اشتوكة ايت باها من خلال انجاز منشأتين فنيتين يراهن عليهما لمعالجة عدد من الاختلالات المرورية التي كانت تعرفها المحاور الطرقية الرابطة بين عدد من الجماعات.

وحسب معطيات للمديرية الاقليمية لوزارة التجهيز بإقليم اشتوكة أيت باها، فقد تم انجاز منشأة فنية بالنقطة الكلمترية 100+42 على مستوى الطريق الإقليمية 1011الرابطة بين بين جماعتي ايت وادريم وسيدي عبد الله البوشواري.

وسيساهم هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب10.4 مليون درهم، والذي تم تمويله من طرف وزارة التجهيز والماء، في تحسين الولوج إلى عدد من الدواوير بهذه المناطق الجبلية الوعرة وفك العزلة عن الساكنة المحلية وتجاوز حالة الانقطاع التي كان يعرفها هذا الشريان الطرقي الهام، خصوصا في المواسم الممطرة، بالاضافة الى الرفع من مؤشرات السلامة الطرقية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم ايضا إنجاز منشأة فنية بالنقطة الكلمترية 74+000 على مستوى نفس الطريق الاقليمية، وهو مشروع بلغت تكلفته 6.6 مليون درهم.

وستمكن هذه المنشأة الفنية من تحسين الربط الطرقي بين 5 جماعات بالمنطقة الجبلية بالإقليم، والتخفيف من عدد من الإشكالات المرورية، والتخفيف من الضغط الذي كان يعرفه المحور الطرقي على مستوى هذه النقطة الكلمترية.

يشار إلى أن هذين المشروعين يندرجان ضمن حزمة المشاريع التي تم اطلاقها مؤخرا بهذه المناطق لتأهيل وتعزيز بنياتها التحتية بشكل شمولي وتعزيز شروط الاستقرار لفائدة الساكنة المحلية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.