الرئيسية مجتمع لحماية المنشآت الحساسة ..المغرب يقتني منظومة صواريخ فرنسية

لحماية المنشآت الحساسة ..المغرب يقتني منظومة صواريخ فرنسية

كتبه كتب في 29 ديسمبر 2021 - 10:20

اقتنت القواة المسلحة الملكية المغربية منظومة الصواريخ الفرنسية المتطورة وتسمل صواريخ جوية قصيرة إلى متوسطة المدى، من أجل “حماية المنشآت الحيوية والحساسة من أي تهديد محتمل.

وقالت جريدة “لاراثون” الإسبانية إن القوات المسلحة الملكية المغربية اقتنت مؤخرا منظومة الصواريخ الفرنسية المتطورة “VL-MICA” (إم بي دي إيه ميكا). وبحسب الصحيفة فإن المنظومة تشمل صواريخ جوية قصيرة إلى متوسطة المدى، والمخصصة للاعتراض والعمليات القتالية، ومتعددة الأهداف.

وأشارت “لاراثون” إلى أن هذه الصواريخ يمكن استعمالها في جميع الأحوال الجوية، بواسطة مختلف المنصات الجوية وكذلك بشكل فردي، وأيضا بالوحدات الأرضية والسفن الحربية.

وقالت الصحيفة إن المغرب قام بشراء هذه المنظومة من أجل “حماية المنشآت الحيوية والحساسة من أي تهديد محتمل، والتي ستعزز تنين السماء الصيني الذي تتوفر عليه القوات المسلحة الملكية المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن منظومة الصواريخ الفرنسية المذكورة، تم تطويرها من طرف شركة “MBDA” الفرنسية المتخصصة في صناعة الصواريخ، مضيفة أن الاختبارات الأولى لصواريخ “VL-MICA” المتطورة أجريت على طائرات رافال الفرنسية “Rafale” وميراج “2000 Mirage”.

في المقابل أوردت الصحيفة نقلا عما سمتها وسائل إعلام عسكرية مغربية أن مهمة هذه المنظومة هي دفاعية، ولا علاقة لها بأي استراتيجية عدوانية تجاه الدول المجاورة، وفق ما جاء في صحيفة لاراثون.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *