الرئيسية مجتمع مراكش: حملة أمنية لإيقاف مبحوثين عنهم وخارقي قانون الطوارئ

مراكش: حملة أمنية لإيقاف مبحوثين عنهم وخارقي قانون الطوارئ

كتبه كتب في 2 سبتمبر 2021 - 16:49

أفاد مصدر مطلع أن مصالح المنطقة الأمنية الرابعة المحاميد باشرت مساء أمس الأربعاء عملا أمنيا نوعيا بغرض التصدي لجميع الشوائب الأمنية، خصوصا الأشخاص المبحوث عنهم من أجل جنايات أو جنح، وكذا المشتبه في مخالفتهم للقانون، والذي انخرطت فيه جميع مكونات المنطقة الأمنية وفق الخطة الاستراتيجية التي وضعتها قيادة ولاية الأمن . 
هذا وقد أسفرت العمليات المنجزة في هذا الإطار عن ايقاف مجموعة من الأشخاص متلبسين بأفعال جرمية إضافة إلى ضبط مخالفات لمدونة السير الطرقي وأخرى مرتبطة بخرق مقتضيات حالة الطوارىء الصحية.  
وبمنطق الأرقام، فإن هذه المبادرة الممتدة في الزمان والمكان والتي تندرج في سياق تفاعل مصالح المنطقة مع انتظارات المواطنين الأمنية وتكريس حقهم في الإحساس بالأمن والسكينة شملت إيقاف 18 شخصا مبحوثا عنه و 14 شخصا في حالة تلبس بجنج مرتبطة بجرائم المخذرات والسكر العلني وحيازة السلاح الأبيض دون موجب مشروع ، إضافة إلى ضبط 130 حالة خرق لمقتضيات حالة الطوارىء الصحية  فضلا عن تسجيل 36 مخالفة لمقتضيات مدونة السير على الطرق. 
الأشخاص الموقوفون تمت إحالتهم على دوائر الشرطة ومصلحة الشرطة القضائية حسب الاختصاص النوعي من أجل مباشرة الإجراءات القانونية والمسطرية اللازمة بتنسيق مع النيابة العامة المختصة. 
وتتواصل هذه العمليات بنفس الالتزام والدينامية تحقيقا للردع وتعزيزا لشروط الأمن والطمأنينة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *