الرئيسية أخبار الجمعيات بالفيديو: أزيد من 94 عربة مجهزة للمأكولات الخفيفة بإنزكان تسهم في محاربة البطالة

بالفيديو: أزيد من 94 عربة مجهزة للمأكولات الخفيفة بإنزكان تسهم في محاربة البطالة

كتبه كتب في 24 أغسطس 2021 - 15:08

أطلقت  جمعية  “نسمة للتنمية البشرية” و”الرحمة لبائعي الأكلات الخفيفة والمشروبات” بإنزكان،  مشروع عبارة عن اقتناء 96 عربة مجهزة، تم توزيعها على منخرطي الجمعية بكل من حي تراست وأنزكان والجرف،

وبتكلفة مالية تصل لـ110 ملايين سنتيم، وجرى توزيعها على منخرطي الهيئتين بعدد من أحياء المدينة بهدف محاربة البطالة وتوفير مناصب شغل قارة.

وصرح  محمد أقران، رئيس جمعية الرحمة لبائعي الأكلات الخفيفة والمشروبات بإنزكان لموقع سوس بلوس ، أن الجمعيتين تمكنتا من الاقتناء الذاتي للعربات من خلال مساهمات المنخرطين لتقدم خدمات لفائدة الزبناء من الفلاحين والتجار بالأسواق وكذا المواطنين على مستوى بعض الأحياء، مضيفا أن المبادرة حققت المراد منها من خلال توفير مناصب شغل.
وأكد رئيس الجمعية،  أن الساكنة والتجار والفلاحين أعربوا عن تأييدهم لهذه الفكرة وتشجيعها لما لها من أبعاد اجتماعية واقتصادية هامة، مثنيا على دور كل المتدخلين في إنجاح هذا المشروع المدر للدخل.
وقال عمر الشجعي، رئيس جمعية نسمة للتنمية البشرية بإنزكان، إن فكرة إنشاء المشروع تم الاشتغال عليها منذ سنة 2016 من خلال زيارة عدد من المناطق التي تتواجد فيها مثل هذه العربات من قبيل البرنوصي وبني ملال ومراكش ومدن أخرى، والاستماع للجمعيات التي قامت بنفس التجربة، قبل أن يتم تجسيدها على أرض الواقع سنة  بإنزكان.

وأضاف المتحدث لموقع “سوس بلوس”،  أن المشروع شمل توفير 96 عربة مجهزة تم توزيعها في مجموعة من الأحياء والأسواق كما هو الشأن بالنسبة لسوق الخضر والفواكه، الذي خصصت له 50 عربة وسوق السمك 3 عربات وباب سوق الحرية اثنتان، بالإضافة إلى المحطة الطرقية 6 عربات وسوق المتلاشيات 4 عربات وتراست 3 عربات وغيرها من المناطق الآهلة بالسكان، مشددا على أن العربات تتوفر فيها جميع المعايير المطلوبة.

للمزيد من تفاصيل في الروبرطاج  التالي:

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.