الرئيسية مجتمع زي جديد خاص للقوات المسلحة الملكية

زي جديد خاص للقوات المسلحة الملكية

كتبه كتب في 13 يوليو 2021 - 10:44

من المرتقب أن تعتمد القوات المسلحة الملكية ابتداء من الجمعة 15 يوليوز الجاري، على زي قتالي رسمي جدي، والذي سيعمم على كافة أفراد القوات الممسلحة المغربية.

وجاء في صفحة منتدى “فار-ماروك” غير الرسمي، المهتم بأخبار الجيش المغربي، فإنه “ابتداءً من 15 يوليوز 2021، وبأمر من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، سيتم تعميم الزي القتالي الرسمي الجديد على كافة أفراد القوات المسلحة الملكية بافرعها البرية و الجوية و البحرية ليحل محل الزي الأخضر القديم”.

وحسب ذات المنتدى، فإن “الزي الجديد يتكون من قماش عالي الجودة مموه، قوي ومقاوم للتمزق، وزوج من الأحذية الناعمة والمريحة، وأن كل ذلك في تصميم مريح يتناسب مع أحدث التطورات في الملابس العسكرية”.

ويعد التغيير في الزي القتالي ، يضيف المصدر ذاته “جزءً من خطة تحسين ظروف العمل لأفراد القوات المسلحة الملكية ويهدف إلى إحداث ديناميكية للتغيير والتحديث للإمكانيات، خاصة البشرية منها”، علاوة على “التمويه الجديدة متعدد الألوان، مناسب لكل من بيئات الصحراوية والغابوية”.مشيرة على أنه “جزء من الجيل الجديد من الازياء القتالية وسيحل محل الزي الأخضر السابق”.

وخلص “فار- ماروك” إلى أن “التأثير الفعال لتغيير الزي على ظروف عمل جنود القوات المسلحة الملكية، هو جزء من التقدم المستمر للمؤسسة العسكرية، تنفيذا للتوجيهات العليا لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، نحو مزيد من التقدم والاحتراف لجيشنا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *