الرئيسية سياسة عشية الانتخابات.. استقالات تتقاطر على مكتب المالكي

عشية الانتخابات.. استقالات تتقاطر على مكتب المالكي

كتبه كتب في 12 يوليو 2021 - 16:43

على بعد أسابيع قليلة من الانتخابات، قدم عدد من البرلمانيين المنتمين إلى مختلف الأحزاب استقالاتهم من مجلس النواب، حيث تمت تلاوة أسمائهم في مستهل جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية المنعقدة عشية اليوم الإثنين 12 يوليوز الجاري، وذلك على خلفية التحاقهم بأحزاب أخرى.

ويتعلق الأمر، وفق لائحة أسماء البرلمانيين المستقيلين من الغرفة الأولى، التي تلاها أمين مجلس النواب السالك بولون، بكل من محمد بوبكر ومصطفى توتو، و عبد الله بيلات عن حزب الأصالة والمعاصرة، وحمدي ويسي.

وكما شملت اللائحة أيضا، كل من عبد الفتاح أهل المكي عن حزب الاتحاد الاشتراكي، ومحمد الزكراني عن حزب الاتحاد الدستوري، وخالد الشناق عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومصطفى الزيتي عن حزب العدالة والتنمية.

وكان عدد من المستشارين البرلمانيين وضعو استقالتهم على مكتب رئيس مجلس المستشارين نعبد الحكيم بنشماش. وطبقا لمقتضيات المادة 10 من النظام الداخلي لمجلس المستشارين، استقال كل من المستشارين العربي المحرشي، عادل الباراكات، محمد ودمين، الحسن بلمقدم ومحمد الحمامي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

واستقالت المستشارة خديجة الزومي عن حزب الاستقلال،  والمستشار عبد الصمد قيوح عن الحزب نفسه، إلى جانب المستشار أحمد شد عن حزب الحركة الشعبية، حيث طالب المستشارون رئيس المجلس بترتيب الآثار القانونية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *