الرئيسية عدالة أمن فاس يعتقل 78 متورطا في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

أمن فاس يعتقل 78 متورطا في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

كتبه كتب في 19 مارس 2021 - 15:40

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة فاس، خلال الفترة الممتدة ما بين 15 فبراير و3 مارس الجاري، ما مجموعه 78 شخصا، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفقا لما أوردته ولاية أمن فاس، فإن هذه العمليات الأمنية تمت بعد مداهمة عدد من أوكار مروجي المخدرات بمختلف أحياء المدينة، مشيرة إلى أنها أسفرت عن إيقاف 61 شخصاً متلبسين بترويج وحيازة المخدرات بشتى أنواعها، حيث تم حجز ما مجموعه 21 كيلوغرام من مخدر الشيرا، 77 كيلوغرام و670 غرام من مخدر مادة الكيف، 6 كيلوغرامات من مخدر الكيف الممزوح بطابا.

وتم خلال هذه العمليات الأمنية جرى حجز دراجات نارية تستعمل في ترويج المخدرات، ومبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها متحصل عليها من المبيعات المحظورة، فضلا عن أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، كما تم من خلال هذه التدخلات الأمنية، إيقاف 17 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل ترويج المخدرات.

وقد تم تقديم المشتبه فيهم أمام أنظار النيابة العامة المختصة، بعد إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته المصلحة الولائية للشرطة القضائية، للكشف عن مدى تورطهم في قضايا مماثلة، فيما تبقى العمليات الأمنية متواصلة من أجل محاربة مختلف الظواهر الإجرامية، وخاصة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *