الرئيسية مجتمع طاطا: توقيف الأشغال بالشارع الرئيسي بجماعة أقا يثير موجة غضب…مسؤول يوضح الأمر

طاطا: توقيف الأشغال بالشارع الرئيسي بجماعة أقا يثير موجة غضب…مسؤول يوضح الأمر

كتبه كتب في 15 فبراير 2021 - 16:42

تداول نشطاء عبر منصة التوصل الإجتماعي فايسبوك، مشكل توقف الأشغال بالشارع الرئيسي بجماعة أقا التابعة لإقليم طاطا، هذا المشكل الذي أثار موجة من الغضب من طرف ساكنة جماعة ، وذلك لما خلفته من حفر تعيق حركة السير و مرور السيارات والشاحنات.

وحسب ما صرح بيه رئيس المجلس الجماعي باقا لاحد المواقع المحلية،  فقد أكد أن سبب توقيف مشروع الشارع الرئيسي راجع لبعض الأشغال اغفلها مكتب الدراسات المكلف بالمشروع ولم يدرجها في في دفترة التحملات الخاص بالصفقة ومنها تهيئة موقف السيارت قرب وكالة بريد بنك وموقف السيارات قرب المكتب الوطني للكهرباء لهذا تم منح الشركة أمر بتوقيف الأشغال وذلك في انتظار تحيين الدراسة من طرف مكتب الدراسات وستستأنف الأشغال في القريب العاجل.

وأضافت المتحدث في تصريحه أن الخلل الذي وقع بشارع 6 نونبر،  راجع للدراسة الأولية للمشروع والتي لم تتضمن بعض الأشغال التي ظهرت للجماعة أثناء التنفيذ ويتعلق الامر كما “قلنا بمواقف السيارات قرب وكالة بريد بنك والمكتب الوطني للكهرباء.

وعن توقيت انطلاق الاشغال من جديد أردف السيد الرئيس المجلس الجماعي، قائلا: ثم تحيين الدراسة من طرف مكتب الدراسات في الأسبوع الماضي وتم عرضها على المديرية الإقليمية للتجهيز وننتظر في بداية الأسبوع المقبل رد المديرية.

ويشار إلى أن مدة انجاز الشارع الرئيسي قد تم تحددها في ثلاث أشهر،  بتكلفة مالية تبلغ حوالي 800 مليون سنتيم،  حيث يساهم فيها كل من المجلس جماعة أقا و المجلس الإقلمي بطاطا وجلس جهة بالإضافة إلى المديرية الإقليمية لتجهيز والنقل .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *