الرئيسية الصحة بالفيديو: إنطلاق عملية تلقيح ضد فيروس كورونا بأكادير…والمدير الجهوي للصحة يوضح تفاصيل العملية

بالفيديو: إنطلاق عملية تلقيح ضد فيروس كورونا بأكادير…والمدير الجهوي للصحة يوضح تفاصيل العملية

كتبه كتب في 29 يناير 2021 - 13:19

انطلقت صباح اليوم الجمعة ، عملية تلقيح  ضد فيروس “كوفيد-19″ بجهة سوس ماسة وباقي أقاليم الجهة ، في أجواء من التعبئة والإرادة القوية لضمان إنجاح هذه الحملة الوطنية، وفق معايير الأسبقية للفئات المستهدفة التي وضعتها وزارة الصحة.

كما باشرت  مساء أمس  الخميس ، عملية تلقيح مهنيي قطاع الصحة ضد فيروس كورونا باعتبارهم في صفوف الأمامية لموجه الجائحة .

وتستهدف الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد-19″، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إطلاقها اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس، بطريقة تدريجية، الفئات المستهدفة، وخاصة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد -19 ومضاعفاته، ويتعلق الأمر، بالأساس، بمهنيي الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والقوات المسلحة الملكية وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة.

ويتعلق الأمر، كذلك، بالأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، وفي مرحلة أولى، المناطق الأكثر عرضة لمعدلات مرتفعة من العدوى.

وفي تصريح لموقع سوس بلوس ، قال المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة،رشدي قداري  ، إنه تمت تعبئة الأطقم الطبية وشبه الطبية بمجموع مراكز التلقيح، مضيفا أن المهام تتوزع بين تسجيل المستفيدين، من أجل تدبير جيد للمعطيات المتعلقة بالعملية، وتقديم اللقاح.

وأضاف الدكتور رشدي، انه تم  توفير 42 مركز قار و 14 فريق متنقل للمناطق البعيدة من أجل تقريب العملية  للمواطنين  بالمنطق القروية، كما تحدث على انه هذه العملية  ستشمل رجال التعليم ورجال الأمن  البالغين من العمر 40 سنة فما فوق ، وفي مرحلة أولى فتح 16 مركز منها 9 متنقلة، و7 قارة تستهدف الفئات الهشة التي يفوق سنها 75 سنة.

وطالب المندوب الصحة من جهة سوس ماسة عامتا وساكنة أكادير ادوتنان بالانخراط في عملية تلقيح من أجل العودة للحياة الطبيعية.

 

 

 

 

العربي أولحيان- يوسف حمورو 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *